قال اللواء الركن طيار في الجيش عدنان الفضلي اليوم الاثنين إن اتفاقيات التعاون المشترك التي أسفرت عنها زيارة الدولة التي قام بها سمو أمير البلاد إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة وبخاصة في مجال الصناعات الدفاعية توجت العلاقات القديمة والمميزة بين الجانبين.
وأضاف اللواء الفضلي في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى الكويت بعيد تأسيس جيش التحرير الصيني أن جميع الاتفاقيات التي أبرمت خلال الزيارة التي جرت في الفترة من 7 إلى 10 يوليو الجاري تأتي ضمن الإطار الاستراتيجي المشترك.
وأفاد بأن استراتيجية تلك الاتفاقيات مبنية على عدة أسس أهمها التركيز على التدريب و تبادل الخبرات العسكرية بين البلدين.
من جانبه قال الملحق العسكري في سفارة جمهورية الصين الشعبية العميد تشانغ قه في كلمة خلال الحفل إن الكويت أول دولة عربية خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين مضيفا أن علاقة الصداقة التقليدية بين البلدين تشهد تطورا على جميع الصعد.
وأضاف تشانغ أن سمو أمير البلاد والرئيس الصيني اتفقا خلال مباحثاتهما على إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة لها.
وأكد أن بلاده تنظر إلى الكويت كشريك رئيس للتعاون في إطار مبادرة "الحزام والطريق" مشددا على أن الصين حريصة على حفظ السلام والاستقرار الإقليمي في منطقة الخليج العربي.
وأوضح أن التعاون الاستراتيجي الوثيق بين البلدين والثقة المتبادلة سيمتدان إلى حد كبير مؤكدا أن هذا التعاون سيكون له أثر إيجابي على الشعبين الصديقين.