أشاد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري بمبادرة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بإستضافة طلبة الجامعة المتفوقين ضمن الوفود البرلمانية المشاركة في اجتماعات دولية لما لها من «بالغ الأثر في نفوسهم».
 
وقال الأنصاري في تصريح صحافي على هامش استقباله الطالبين المتفوقين هند الدويري وعثمان العمر اللذين شاركا في اجتماعات (الإتحاد البرلماني الدولي ال133) وزيارة جناح الكويت بمعرض (إكسبو ميلانو 2015) إن هذه التجربة «فرصة ثمينة لتشجيع الطلبة المتفوقين وتخلق لديهم روح الحماس وتعزز من قدراتهم».
 
وأضاف أن مشاركة طلبة الجامعة المتفوقين في مثل هذه البرامج والمبادرات المهمة تصقل خبراتهم لاسيما أن العلاقات العلمية والثقافية هي الرابط الحقيقي بين الدول. من جانبه قال عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور حمود القشعان في تصريح مماثل إن الطلبة فخورون بالمشاركة مع الوفد البرلماني الكويتي وبحسن التعامل والرعاية من قبل رئيس مجلس الأمة وتقديمه كافة التسهيلات بهذا الشأن.
 
وأضاف القشعان أن الطلبة شعروا بأنهم شركاء في الوفد الذي مثل الكويت وعمل على رفع اسمها خفاقا بالمحافل الدولية.
وأشار إلى أن كلية العلوم الاجتماعية بجامعة أبرمت بروتوكول تعاون مع مجلس الأمة ممثلا بالأمانة العامة ورئاسة المجلس يسمح بتدريب طلبة الكلية في اللجان البرلمانية وحضورهم كمراقبين بغية تحقيق الاستفادة.
 
وأكد اعتزاز الكلية بموافقة رئيس مجلس الأمة على اختيار عدد من طلبة الجامعة للمشاركة بالوفود البرلمانية حسب التخصصات بالكلية.
 
وذكر أن مشاركة الطالبين الدويري والعمر تعد باكورة التعاون مع مجلس الأمة مؤكدا أن الطلبة المتميزين سيحصلون على مكانهم بالوفود البرلمانية مستقبلا مؤكدا دعم الكلية لهم.
 
يذكر أن الطالبين المتفوقين هند الدويري وعثمان العمر شاركا الوفد البرلماني برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الاجتماعات التي سبقت أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال 133 في جنيف أخيرا وحضرا الاجتماعات العربية إضافة إلى مرافقة الوفد في زيارة جناح دولة الكويت في معرض (إكسبو ميلانو 2015).
من جهة أخرى، أصدر مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري عدد من القرارات والتي تقضي بتعيين الأستاذ الدكتور عصام محمد أحمد العوضي، الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والبترول، نائبا لمدير الجامعة للشئون العلمية، لمدة عامين، وذلك اعتبارا من 22/10/2015.
 
وتعيين الأستاذ الدكتور طاهر أحمد موسى الصحاف، الأستاذ بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة والبترول، نائبا لمدير الجامعة للأبحاث، لمدة عامين، وذلك اعتبارا من 22/10/2015.
 
وتعيين الدكتور عادل عبد الله ناصر الحسينان، الأستاذ المساعد بقسم الطرق الكمية ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية، نائبا لمدير الجامعة للتخطيط، لمدة عامين، وذلك اعتبارا من 22/10/2015.
 
وتكليف الأستاذ الدكتور طاهر أحمد موسى الصحاف، نائب مدير الجامعة للأبحاث، بالقيام بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة، وذلك اعتبارا من 25/10/2015، ولحين تعيين نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة.