وجه النائب حمود الحمدان حزمة من الأسئلة الى وزير المواصلات وزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري حول الطيار الذي ظهر في قضية الممثلة الاباحية في قمرة طائرة كويتية، والعمالة الايرانية في « الكويتية».
 
وفي سؤاله عن العمالة الايرانية قال الحمدان : يرجى تزويدي وافادتي بكشف بأسماء وعدد الموظفين من حملة الجنسية الايرانية وتاريخ تعيينهم في الخطوط الجوية الكويتية وفي شركة كاسكو مع بيان مسماهم الوظيفي.
 
 وفي سؤاله عن الممثلة الاباحية في قمرة طائرة كويتية قال الحمدان : نما الى علمنا أن الطيار الذي نشرت الصحف البريطانية صورة له مع الممثلة الاباحية قبل أشهر هو طيار تم اختياره من قبل مدير العمليات في الخطوط الجوية الكويتية للطيران على الطائرة الخاصة لكل من صاحب السمو أمير البلاد ولسمو ولي العهد (أ) 340 وهذا يؤكد على أن هناك فوضي في عملية اختيار الطيارين على الطائرات الاميرية والتي قد نبه اليها بعض نواب المجلس في السابق، ويدل استمرار فوضى الاختبارات والتي تشرف عليها رئيسة مجلس الادارة الى انتفاء الجدية والحزم عند رئيسة مجلس الادارة في التعامل مع هذه المشاكل والتي تولدت مشاكل بين الطيارين أنفسهم بسبب تفشي المحسوبية والمحاباة في عملية اختيار الاساطيل الاميرية.  
 
لذا يرجى تزويدي وافادتي بالآتي: من هو المسئول الذي قام باختيار هذا الطيار للطيران على الطائرة المخصصة لصاحب السمو الامير وسمو ولي العهد؟ وهل لرئيسة مجلس الادارة علم بهذا الاختيار؟ وتزويدي بنسخة من نتائج التحقيق مع طاقم الطائرة المعني في قضية الممثلة الاباحية مع بيان العقوبة ( ان وجدت ) التي أقرتها لجان التحقيق وهل تم تطبيقها؟ وفي حال عدم تطبيقها ما هي الأسباب التي أدت الى عدم تطبيقها؟ وما هي الاجراءات التي اتخذتها رئيسة المؤسسة ومدير العمليات لمنع تكرار مثل هذه الممارسات التي أثارت الرأي العام؟  وفي سؤال ثالث للوزير الكندري، قال الحمدان: من المعروف أن قيام الطيار بمزاولة الطيران برخصة طبية منتهية الصلاحية يعد خرقا واضحا لكل من أنظمة السلامة الجوية وقوانين الخطوط الجوية الكويتية.
 
 لذا يرجى تزويدي وافادتي بالآتي: تزويدي بأسماء جميع طياري الايرباص أ340 الذين قاموا برحلات برخص طبية منتهية الصلاحية وذلك من مطلع هذه السنة وحتى تاريخ تقديم السؤال مع ذكر العقوبة الذي اتخذها مدير العمليات في كل حالة، وهل أي من هذه الرحلات كانت تقل صاحب السمو؟ وهل تم اعلام الطيران المدني كتابيا عن كل حالة؟ وما هو الاجراء الذي اتخذه الطيران المدني في كل حالة؟ مع تزويدي بنسخ عن جميع المراسلات التي تمت بين الخطوط الجوية الكويتية والطيران المدني في كل حالة.
 
 وجاء في سؤال رابع للحمدان: نما الى علمنا أن مدير العمليات الحالي بالخطوط الجوية الكويتية كان يشغل منصب نائب مدير العمليات لشؤون التدريب قبل سنوات، وتم انزال عقوبة به من قبل مجلس تأديبي بسبب تجاوزات وتلاعب في قضية الطلبة الطيارين في ذلك الوقت وتم اعفاءه من منصبه وقت ذاك.
 
 لذا يرجى تزويدي وافادتي بالآتي: أرجو تزويدي بقرار المجلس التأديبي المذكور؟ وهل لرئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية وأعضاء مجلس الادارة علم بقرار المجلس التأديبي ضد مدير العمليات؟
 
 3- ما هو رأي الطيران المدني في هذه القضية المذكورة؟ وهل يجوز للطيران المدني الاعتراض على هذا التصرف اللا مسئول في تعيين القياديين في الكويتية؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فلماذا لم يعترض؟ وما صحة أن جهات عليا ضاغطة لترقية هذا المدير الى منصب أعلى بالخطوط الجوية الكويتية؟