اعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان ان نسبة الانجاز في مشروع انشاء جسر جابر وصلة الدوحة بلغت 13  بالمئة حتى الان مشيرا الى ان العمل داخل المشروع يجري على قدم وساق وهناك تعاون كامل بين كافة العاملين لانجاز الاعمال في المواعيد المقرر.
 
وقال الحصان في تصريح صحافي ان كلفة المشروع تبلغ 165.708 مليون دينار وبمدة زمنية 48 شهرا حيث بدا العمل في المشروع في 30 ديسمبر 2014 ومن المتوقع الانتهاء من اعماله في 30نوفمبر 2018 لافتا الى ان المشروع يشمل تصميم وانجاز وصيانة الطريق والجسر الذي يربط بين منطقة ميناء الشويخ وشبه جزيرة الدوحة عبر جون الصليبخات بالإضافة الى الربط مع الطرق القائمة في الدوحة وتقاطع ميناء الشويخ ويبلغ الطول الكلي لوصلة الدوحة 12.4 كم بكل اتجاه ويبلغ عدد حارات الوصلة (3) حارات مع حارة طوارئ بكل اتجاه. وبين الحصان ان الهدف من المشروع ربط جنوب البلاد بشمالها لاستيعاب الكثافة المرورية المتزايد والمتوقعة خلال الثلاثين عاما المقبلة وضمان انسيابية كاملة لحركة المرور باتجاه كل من مدينة الكويت – ميناء الشويخ – ميناء الدوحة – مدينة جابر الاحمد – منطقة الدوحة.
 
واشار الحصان الى ان نطاق عمل المشروع يتضمن اعمال التصاميم التفصيلية والتنفيذية لكامل وصلة الدوحة والذي يشمل الاجزاء الرئيسية منها طريق بري سريع عند منطقة الدوحة بطول 4.7 كموجسر بحري عبر جون الصليبخات بطول 7.7 كم يتكون من ثلاث اجزاء (الجسر الغربي – الجسر الرئيسي- الجسر الشرقي ) كما يتضمن التقاطعات وتشمل تقاطع المدينة الترفيهية وتقاطع الدوحة وربط تقاطع ميناء الشويخ. كما يتضمن المشروع مباني حكومية وانظمة مراقبة وخدمات اخرى.