نعى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الإعلامي والكاتب الصحافي والمؤرخ الكويتي عبدالرحمن محمد السعيدان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 69 عاما.
 
وقال الشيخ سلمان الحمود لـ (كونا) أمس إن الفقيد السعيدان كان مثالا للابداع الفكري التلفزيوني والإذاعي والصحافي وصاحب منهج تأريخ صادق وحقيقي ويعد رحيله خسارة كبيرة للأسرة الاعلامية والثقافية الكويتية والخليجية على حد سواء.
 
وأضاف أن الراحل كان يمثل قيمة إعلامية وفكرية وثقافية كويتية كبيرة ألقت بظلالها على المشهد الإعلامي والثقافي بالكويت ثراء ثقافيا وفكريا وتاريخيا طوال عقود عدة.
 
وذكر أن مسيرة المغفور له ابن الكويت البار عبدالرحمن محمد السعيدان ودوره الثقافي والإعلامي والتاريخي في جميع مشاركاته الإذاعية والتلفزيونية والصحافية طوال مشوار حياته ستظل نبراسا على عشقه لثرى هذه الأرض الغالية التي أبدع في الكتابة عنها وعن تاريخها.
 
وأشاد الشيخ سلمان الحمود بما كان يتمتع به الراحل من دماثة خلق وثقافة رفيعة وأدبه الجم الذي تميز به مع كل من عمل معه طوال مسيرة حياته مؤكدا أن المغفور له باذن الله عرف عنه خلال رحلة حياته التفاني في العمل والإخلاص في أداء واجبه المهني ونشاطه الملحوظ في جميع الأنشطة الإعلامية المحلية والخليجية.
 
وأعرب عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد والأسرة الإعلامية والثقافية الكويتية والخليجية التي فقدت برحيله فارسا معطاء من فرسان الإعلام والتأريخ في الكويت داعيا المولى تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.