اختتمت اليوم السبت فعاليات الدورة 20 للمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة الذي تنظمه سنويا الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بتقديم العرض الختامي لمسرحية (عيال النوخذة) وذلك على مسرح الدسمة.
 ومسرحية (عيال النوخذة) التي استمر عرضها ثلاثة ايام من تأليف حسين الصالح وأخرجها بدر البلوشي وتدور أحداثها حول أبناء نوخذة (ربان سفينة) يمتلك سفينة تجارية مشهورة ورثها عن آبائه وأجداده.
 ويصور العمل النوخذة على انه رجل خير وحكيم احسن في تربية ابنائه على حب العمل والعلم والعطاء بالاضافة الى انه يبذل الجهد والمال في مساعدة جيرانه والمحتاجين وحل الخلافات بينهم ويحث الناس على العمل واتقاء مخاطر الجهل والتواكل.
 وحازت المسرحية على مدى ايام عرضها على إعجاب الجمهور من الصغار والكبار وتفاعلوا مع احداثها لما تقدمه من رسائل هادفة وقيم سامية وواعية في قالب تراثي وغنائي مرح في زمن باتت المشتتات والرسائل غير الأخلاقية تصل إلى أيدي الأبناء بضغطة زر.
 وباسدال الستار على مسرحية (عيال النوخذة) اختتمت على فعاليات مهرجان الأطفال والناشئة الذي اطلقته الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في السابع من يوليو الجاري ويقام سنويا بهدف ايجاد انشطة صيفية حافلة بالابداع و تنمية المواهب وشغل أوقات فراغ الاطفال والناشئة بكل ماهو مفيد وممتع.
 وحمل المهرجان بين افتتاحه وختامه عددا من العروض المسرحية والبرامج الثقافية الترفيهية والأيام المفتوحة والورش التدريبية والفنية.