باشراف كبار الأطباء والممرضين وبالشراكة مع العديد من المؤسسات الصحية والجامعية المصرية وتحت اطار تطوعي ومظلة انسانية في نموذج مميز للشراكة الإنسانية الإماراتية السعودية المصرية، تأتي العمليات القلبية المجانية في اطار برنامج اماراتي مصري تطوعي لعلاج مليون طفل ومسن برئاسة جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري واستكمالا للمهام الانسانية في مختلف القرى المصرية، والتي استفاد منها ما يزيد عن 600 الف طفل ومسن وأجريت ما يزيد عن 1000 عملية قلب في العديد من المؤسسات الصحية المصرية الحكومية والجامعية والخاصة وبالتعاون مع الجمعية المصرية للتطوع.

وشدد عبدالله علي بن زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر على أهمية دور الشركاء في العمل الانساني من المؤسسات الصحية والجامعية المصرية والتي من ابرزها جامعه عين شمس والجمعية المصرية للتطوع ووزارة الصحة ممثلة في مستشفى الشيخ زايد. واكد ان دولة الامارات هي الأولى عالمياً في المساعدات وفي العطاء الإنساني، نسبة إلى دخلها القومي، حيث بلغت مساعداتها 21.6 مليار درهم في عام 2013، متجاوزة بذلك أعلى نسبة حققتها الدولة منذ 50 عاماً.
كما أكد على حرص مؤسسات الامارت الانسانية والخاصة على العمل المشترك مع المؤسسات المصرية الجامعية والانسانية والخاصة لتبني مبادرات مشتركة لخدمة الفئات المعوزة وبالاخص الاطفال والمسنين 
مشيرا الى ان العمل في الساحة المصرية يأتي في إطار شركاتهم مع المؤسسات الانسانية والتطوعية والجامعية في الجانب المصري في نموذج مميز للشراكة الانسانية والتي تصب في خدمة البشرية ليس فقط في الساحة المصرية بل في مختلف دول العالم من خلال المشاركة الفعالة للخبراء المصرين في المهام الإنسانية لحملة القلب للقلب الإنسانية في مختلف دول العالم .

وأكد ان جمعية دار البر ستعمل مع شركائها لتمكين الكوادر الطبية والجراحية للوصول الى مليون طفل ومسن في مختلف المحافظات المصرية مشيران الجمعية هي من المؤسسات الخيرية الاماراتية الرائدة في العمل الانساني وتعمل في العديد من دول العالم. وثمن الشراكة الاستراتيجة مع مجموعة المستشفيات السعودية الألمانية والتي قدمت نموذج مميز لدور القطاع الخاص في العمل المجتمعي والانساني المستدام من خلال تسخير كوادرها الطبية وامكانياتها التخصصية العالية في سلسلة مستشقياتها في مختلف الوطن العربي لخدمة الفقراء من المرضى في إطار حملة القلب للقلب الانسانية العالمية.

القلب للقلب
وأكد البرفسور المصري أحمد الكرداني رئيس جراحة القلب في مستشفى عين شمس الجامعي خلال استقباله الوفد الطبي التطوعي الاماراتي على أهمية التعاون المشترك بين الموسسات الصحية والخاصة والخيرية لتبني مبادرات مبتكرة تعمل على التخفيف من معاناة مرضى القلب الفقراء. 
وأشاد الكرداني بجهود دولة الامارات العربية المتحدة في مجال العمل الانسانية مثمنا الجهود الانسانية لمبادرة زايد العطاء والمستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر مؤكدا ان التعاون أثمرعلى تنظيم العديد من القوافل الطبية التطوعية واجراء العمليات القلبية المجانية وتجهيزوتطويروحدات لجراحة القلب المفتوح والعناية المركزة والاقامة، اضافة الى تبني عمليات زراعة الصمامات القلبية في اطار حملة القلب للقلب وتنظيم العديد من الملتقيات العلمية والانسانية.