عثرت الشرطة في ولاية كولورادو الأمريكية على فتاة مفقودة، خرجت من سريرها في وقت مبكر من الصباح وهي لا تزال نائمة، وسارت مسافة 9 أميال عن منزلها دون أن تشعر.

وذكرت صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية أن تايلور جاميل (19 عاماً) خرجت من منزلها في مدينة أرفادا بولاية كولورادو عند الساعة 6.00 صباح يوم الثلاثاء الماضي، وأصيب والدها بفزع شديد عندما استيقظ من النوم ولم يجدها في سريرها.

وسارع والد تايور لإبلاغ الشرطة، بسبب تاريخ ابنته مع السير أثناء النوم، واستعان المحققون بالكلاب البوليسية لتتبع أثر الفتاة، لكن الأثر انقطع عند محطة الحافلات، مما يشير إلى أنها ربما تكون قد استقلت الحافلة أثناء سيرها وهي نائمة.

واستيقظت تايلور عند الساعة التاسعة في مدينة ويستمينستر، لتجد نفسه مرتدية ملابس النوم، ولحسن حظها فقد كانت قريبة من منزل عمها الذي قصدته على الفور، قبل أن تعثر عليها الشرطة وتعيدها إلى المنزل.

ووفقاً لمؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، فإن هذه الحالة تصيب 1 إلى 15% من السكان، وتنتشر أكثر بين الأطفال.

وفي يوليو (تموز) من العام الماضي، كادت سيدة بريطانية أن تغرق، بعد أن مشت من الفندق أثناء نومها لتستيقظ وهي تسبح في البحر، وفي يناير (كانون الثاني) قُتل رجل أمريكي برصاصة من قبل جيرانه، عندما مشى إلى منزلهم وهو نائم وراح يقرع الباح طالباً منهم السماح له بالدخول.