دعت وزارة الداخلية المواطنين ممن تم إبلاغهم عبر الرسائل النصية بجهوزية جوازات السفر إلى سرعة التوجه الى مراكز خدمة تسلم الجوازات لاستلامها نظرا لتكدس الجوازات الجاهزة للتسليم في المراكز الستة، مشيرة إلى وجود 40 ألف جواز جاهز للتسليم لم يتقدم أصحابها لتسلمها.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي، امس ، أن المراكز الستة الجديدة الخاصة بتسليم الجوازات تعمل على فترتين صباحية ومسائية من الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا ومن الرابعة عصرا حتى التاسعة مساء.
وأضافت أن هناك فترة تسليم إضافية للجوازات الالكترونية يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا.
وأوضحت ان المراكز الستة هي (مدرسة الجزائر الثانوية للبنات بمنطقة الشامية) في محافظة العاصمة و(صالة رقم 8 في ارض المعارض) في محافظة حولي و(مدرسة عامر ابن ربيعة بمنطقة اشبيلية) في محافظة الفروانية.
وأضافت ان المراكز الستة تشمل (روضة الغصون بمدينة سعد العبدالله) في محافظة الجهراء و(مدرسة بلاط الشهداء بمنطقة فهد الأحمد) في محافظة الأحمدي و(مدرسة الملا سعود الصقر بمنطقة العدان) في محافظة مبارك الكبير.
يذكر ان المراكز الستة القديمة مخصصة لتقديم طلبات استخراج الجواز الالكتروني الجديد تعمل حسب المواعيد المحددة مسبقا وهي (مركز خدمة الشامية) في محافظة العاصمة و(مركز خدمة غرب مشرف) في محافظة حولي و(مركز خدمة إشبيلية) في محافظة الفروانية و(مركز خدمة سعد العبدالله ق 10) في محافظة الجهراء و(مركز خدمة فهد الأحمد) في محافظة الأحمدي و(مركز خدمة العدان ق7) في محافظة مبارك الكبير . 
واستكمالاً للجولات التفقدية المستمرة لقطاع الجنسية والجوازات للوقوف على كافة الأمور المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة للمواطنين ومتابعتها عن كثب وتجسيداً للتواصل الدائم مع رجال الأمن وما يحظون به من رعاية واهتمام في كافة قطاعات الوزارة، قام وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف امس بجولة ميدانية تفقدية في الإدارة العامة لشؤون الإقامة، وكان في استقباله مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة وعدد من مدراء الإدارات وذلك للاطلاع على آلية سير العمل.
وفي بداية الجولة نقل اللواء النواف تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، مشيراً إلى أن توجيهاتهما تقضي بضرورة تقديم اقصى جهد ممكن والعمل بروح الفريق الواحد والحد من السلبيات التي تعيق التطور والارتقاء بآلية العمل.
ثم استمع إلى شرح موجز عن دور كل إدارة وما يتبعها من أقسام مبدياً بعض الملاحظات والتوجيهات التي من شأنها الارتقاء بمجمل الخدمات والقيام بالدور المنوط بكل سهولة ويسر.
وناقش بعض الأمور المتعلقة بالعمل مستفسراً عن احتياجاتهم للعمل على تلبيتها لخدمة أفضل، وأشار إلى أن الدقة في العمل وحسن التنظيم يحققان النجاحات المرجوة معتبراً أن عملهم المتواصل ضربة موجعة لمخالفي القانون، حيث الملاحقة المستمرة لهم بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم في أسرع وقت ممكن وإبعادهم عن البلاد.
وأوضح في لقائه أن هناك متابعة يومية لسير العمل كماً ونوعاً للحد من السلبيات والمزيد من الإيجابيات والتي بدورها تنعكس على مجمل الأعمال المنوطة حتى يتحقق الهدف الأسمى.
ودعا العاملين في الإدارة إلى المثابرة والاجتهاد في العمل وتطوير الوسائل والخدمات من أجل تسهيل وإنجاز معاملات المواطنين مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير الخدمات اللازمة لهم