كشف وكيل وزارة الدولة لشئون مجلس الأمة بالإنابة قيس سعود البدر عن عقد الوزارة برنامج تدريبي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الأمة لإكساب موظفي الوزارة خبرات التعامل مع اللجان البرلمانية بهدف تعزيز التعاون الإيجابي بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وثمن البدر تعاون الأمانة العامة لمجلس الأمة مشيدا بتجاوبها مع الوزارة قائلا إن هذا البرنامج يعقد اعتبارا من الأسبوع الحالي في الفترة من 12-16أغسطس الجاري في مجلس الأمة ويحاضر خلاله نائب رئيس قطاع اللجان البرلمانية في مجلس الأمة السيدة أحلام القلاف.
وأكد البدر أن هذا البرنامج النوعي يأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تقيمها الوزارة لتنمية الكوادر البشرية الوطنية وتأهليهم وإكسابهم خبرات التعامل مع الأنشطة البرلمانية ولجان مجلس الأمة وتفعيل الاختصاصات الوزارة بتعزيز أسس ووسائل وأساليب التعاون بين الحكومة ومجلس الأمة.
وقال وكيل الوزارة بالإنابة أن هذا البرنامج تنفيذا لاختصاصات الوزارة بشأن التنسيق بين لجان مجلس الوزراء ولجان مجلس الأمة في الشئون التشريعية لتحقيق التكامل في البناء التشريعي للدولة واقتراح السياسة التشريعية للدولة في ضوء ما يقدم من مشروعات أو اقتراحات بقوانين واقتراح تطوير التشريعات وتعديلها بما يتناسب مع المستجدات وعلاج أوجه القصور أو النقص فيها فضلا عن بحث ودراسة جدول أعمال مجلس الأمة والموضوعات المطروحة على مجلس الأمة ومتابعتها.