يعقد مجلس الأمة اليوم وغدا جلسته العادية الثانية في دور الانعقاد الرابع للنظر في جدول الأعمال الذي اعتمده رئيس المجلس مرزوق الغانم ، وأدرج على الجدول الخطاب الأميري الذي افتتح به سمو الأمير دور الانعقاد الرابع للنظر في إحالته الى لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري. 
 
وأدرج تقارير اللجان عن القوانين ومنها تعديل قانون جامعة جابر وقانون الاحداث وقانون الوكالات التجارية وقانون المناقصات العامة وقانون الجزاء وتقرير مرسوم تأجيل تشكيل المجلس البلدي .
 
وتعديلات قانون المطبوعات والنشر، وأدرج تقرير تعديل قانون حماية الاموال العامة وتقرير انشاء مدينة صباح الاحمد المتطورة و وتقرير توفير وحدات وشقق سكنية في المناطق الحضرية ، وتقرير تعديل قانون ادارة التحقيقات و تقرير تعديل قانون اللائحة الداخلية لمجلس الامة.
 
وادرج تقرير قانون نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كما ادرج 5 تقارير للجنة الخارجية بشان الاتفاقيات الثنائية والخليجية والعربية  والدولية ، وادرج التقرير الاول للجنة الاولويات بشان متابعة برنامج عمل الحكومة خلال دور الانعقاد الفائت.
 
وادرج 6 طلبات مناقشة مقدمة من النواب في عدد من القضايا وكذلك ادرج 8 اقتراحات بقرار مقدمة من النواب، أحدثها طلب تشكيل لجنة تحقيق في مخالفات مشروع مدينة جابر الاحمد السكني. وأدرج كتاب ديوان المحاسبة بشان تقريره عن قضايا لجان التحقيق التي تضمنت تقاريرها الاحالة للنيابة العامة وكتاب الديوان بشان ردود الجهات الحكومية على دراسات وتكليفات ديوان المحاسبة . 
 
ومن التقارير الحديثة على الجدول تقرير ديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الأمة للديوان بإحالة تقارير اللجان عن طلبات التحقيق التي تتضمن الإحالة للنيابة الى ديوان المحاسبة لفحصها ومراجعتها للتحقق من تضمن هذه الإحالات اي مخالفة للقواعد والاحكام المالية او ما إذا كان قد صدر عن المسؤولين عنها والمشاركين فيها اي تصرف خاطئ أو إهمال أو تقصير ترتب عليه ضياع الحقوق المالية للدولة.
 
وتناول التقرير في جزئه الأول الموضوعات التي صدر بها تكليفات من مجلس الامة وقدم الديوان تقاريره بشأنها وتتضمن أربعة موضوعات هي مشروع استاد جابر الاحمد الدولي ومناقصة تصميم وتنفيذ جسر الشيخ جابر والقرض الروسي والعقد المبرم بين شركة الكويت وشركة شل العالمية.
وتضمن جدول الأعمال أيضا التقرير ال30 للجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والذي تضمن خمسة اقتراحات بقانون في شأن تعديل بعض احكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة حيث تناولت المقترحات تقديم مزايا مالية وتخفيض سن التقاعد للمعاق او الذي يرعى معاقا.
 
وادرج على الجدول اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في المخالفات والتجاوزات التي حصلت بمشروع مدينة جابر الاحمد الإسكاني.
واستعرضت الرسالة الخامسة طلب رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية بإحالة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالله التميمي في شأن منح بدل الايجار للمعلمة الكويتية الى اللجنة الاسكانية طبقا لنص المادة 58 من اللائحة الداخلية للمجلس.
 
وتضمن بند الرسائل رسالة من رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة يفيد عدم تمكن الديوان من انجاز التكليف الذي وافق عليه المجلس في جلسته المعقودة في 17 فبراير 2015 وذلك نظرا لعدم قيام الحكومة بتقديم تقريرها للديوان عن الدراسة التي أعدها الديوان وأرسلت للحكومة من الأول من يناير 2010 وحتى تاريخه.
 
وتناولت الرسالة الثامنة طلبا مقدما من النائب الدكتور عبدالله الطريجي “بموافقة المجلس على مجموعة من التوصيات حسما للمواقف غير المسؤولة عن بعض الأندية والاتحادات الرياضية في الاستجابة لدعوة مقاطعة المباريات ووقف النشاط الرياضي”.