يقدم فريق (إيلومينيت) القادم من مسرح (برودواي) الشهير بالولايات المتحدة الأمريكية عروض الأضواء المبهرة أمام جمهور مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت لينقلهم خلالها إلى عالم مليء بالأضواء والاستعراض على مدى أربعة أيام ابتداء من اليوم الأربعاء.
وتقوم عروض (إيلومينيت) بتحريك الأضواء بعد ضبطها وفقا لمتطلبات العرض فتمنح تأثيرات إضاءة استثنائية تتوافق مع حركات الرقص الاحترافية وتصحب المشاهدين في رحلة مبهجة.
واعتمد العرض على الرقص المتنوع الذي يقدمه راقصون محترفون يجيدون حركات (الباليه) و(الهيب هوب) و(البريك دانس) وغيرها من الرقصات الأمريكية التي يؤديها شباب الشوارع.
ويرتدي الراقصون ملابس داكنة مزودة بإضاءات تتوهج وفقا لحركة الراقصين والموسيقى خلال الظلام الذي يسود خشبة المسرح ما يجعله عرضا مذهلا لا مثيل له.ودار العرض حول (جيكوب) رسام موهوب لكنه انطوائي لا يجد راحته في التواصل مع العالم الواقعي ويفضل قضاء وقته بالرسم وباستخدام فرشاته السحرية التي تحول كل الرسومات في خياله إلى شخصيات حقيقية ليعيش في عالم رائع من تخيله.
ويحدث أن يسرق شخص شرير فرشاته ويستغلها في رسم شخصيات مخيفة تتحول إلى وحوش تثير الرعب في المدينة ليجد (جيكوب) نفسه مضطرا لمواجهة الشرير وإنقاذ مدينته وأصدقائه ولكن من دون فرشاته.وبدأت عروض فريق (إيلومينيت) على يد مهندسة البرمجيات ومصممة الرقصات الأمريكية ميرال قطب التي فكرت في برمجة أضواء (نيون) بالكمبيوتر لتساعد على تمكين الراقصين ومصممي الرقصات وكل العاملين في المجال الاستعراضي من إنتاج عروض باهرة.ومنذ انطلاقة تلك العروض عام 2009 استخدمت تقنية أضواء (إيلومينيت) الحائزة على براءة الاختراع الأمريكية في حفلات عدد من نجوم الغناء والاستعراض الأمريكيين من الحاصلين على جائزة (غرامي) التي تعد من أشهر الجوائز الموسيقية في العالم ومنهم كريس براون وكريستينا أغيليرا وفريق (بلاك آيد بيز) وديفيد غيتا وآخرين.
وشاركت أضواء (إيلومينيت) الراقصة في برامج المسابقات الجماهيرية مثل (أمريكانز غوت تالنت) و(الرقص مع النجوم) و(إكس فاكتور).
وجال فريق (ايلومينيت) أرجاء العالم حيث قدم عروضا في أكبر المسارح وفي حفلات الشركات العالمية.