اكد الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد حرص الشركة على دعم الشباب الكويتي في انشاء المشروعات الصناعية الخاصة بهم.
 
وقال السعد على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق المشروع الوطني (المبادر) لدعم الشباب وتنمية قطاع ريادة الأعمال والذي اقيم مساء أمس ان الشركة تشجع اقامة الشباب لإقامة مشروعات لاسيما مشروعات الصناعة التحويلية الخاصة بمنتجات البتروكيماويات.
 
واشار الى ان شركة صناعة الكيماويات البترولية لديها منتجات تدخل في الكثير من الصناعات وتسعى الشركة لتشجيع هذه الصناعات سواء صغيرة او كبيرة وهو ما دفعها للرعاية الحصرية لمشروع المبادر بالتعاون مع شركة ايكويت.
 
ولفت الى ان ما يميز مشروع المبادر انه يجد الدعم من الهيئة العامة للصناعة التي توفر الكثير لأصحاب المشاريع من الشباب الكويتي وتمنحهم الارض الخاصة بالمشروع لبناء المصنع كما يقوم البنك الصناعي بتمويل انشاء المصنع وبدورنا نشجعهم بتقديم المنتجات بأسعار تنافسية لهم وهو ما يوفر الكثير من عناصر النجاح لهذه المشاريع.
 
وكان السعد قد اكد في كلمته خلال المؤتمر الصحفي على ان المشروع الوطني للشباب هو بمثابة حاضنة فكرية لإبداع الشباب الكويتي الطموح في المجال الصناعي والذي يقام بالتعاون بين قطاع البتروكيماويات ممثلا بشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة ايكويت وتحويلها لمشروع متكامل قابل للتطبيق من خلال التعاون بين اجهزة الدولة
 
واعلن عن تبني شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركاؤها للمشروع الوطني لدعم مشاريع الشباب ولإيجاد فرص حقيقية للشباب الكويتي المبدع والمنتج تحت مسمى (المبادر) والذي يقام للعام الثالث على التوالي ليجسد الشراكة بين كل من القطاع النفطي والمنظمات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الجدوى الاقتصادية.
 
ولفت الى ان هذه الخطوة تعود بالنفع على المجتمع والدولة وذلك انطلاقا من توجيهات صاحب السمو أمير البلاد لدعم الشباب وجعلهم في مقدمة اهتمامات الدولة.
 
واضاف السعد بان الشباب الكويتي الذي يعتبر في تعريف الشركة الكنز الحقيقي وعنصر التمكين الاساسي للتطور والازدهار وخلق مجتمع متماسك قادر على مواكبة متطلبات العصر وتحدياته.
 
واوضح ان نجاح أي مؤسسة لم يعد قاصرا على تحقيق الربح المادي فحسب ولكن على مدى مشاركتها ومساهمتها في تقدم مجتمعها وتنميته وايجاد جيل صناعي واع بأهمية الصناعة كونها العمود الفقري لأي اقتصاد يسعى إلى الاستمرارية والنمو وتنويع مصادر الدخل.
 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت للبتروكيمياويات المهندس محمد حسين أن الاهتمام بهذا المشروع الوطني ليس بالأمر الهين ولا السهل موضحا ان طرح المبادرات لاسيما الوطنية بحد ذاته يعتبر شيء لافت.
 
واضاف حسين إذا ما عدنا بالذاكرة الى حقبة التسينيات من القرن الماضي حيث كان يتم حرق الغاز في العالم كله وليس في الكويت ولم يهتم أحد لذلك حتى جاءت مبادرة من الكويت في العام 1963 لتطرح تساؤلا كيف يمكن الاستفادة من هذا الغاز فظهرت شركة كاملة للاستفادة من الغاز المحروق (صناعة الكيماويات البترولية) وباتت هذه الشركة من الشركات العالمية.
 
وزاد بأن شركة صناعة الكيماويات البترولية بادرت الى انشاء شركة ايكويت في التسعينيات حتى باتت الشركة الوليدة ايكويت من الشركات العالمية التي تساهم في هذا الصناعة مؤكدا أن محتوى المبادرة عظيم وكبير وكثيرا من الامم قامت على مبادرات صغيرة.
 
وقال حسين أن هذه المبادرة تمثل انطلاقة جديدة لتلبية طموحات الكويت في تنويع مصادر الدخل واقامة الصناعات تحقيقا لرؤية سمو أمير البلاد وان مثل هذا النشاط يمكن أن يخلق صناعات كبيرة تفيد هذا الوطن وتساهم في الاستمرار في هذا العمل.
 
واشار الى أن الدفع بالشباب يمثل أهمية كبرى لكونهم يملكون الطاقة والوقود لطموحات هذا الوطن "ومن ذلك جاءت مساهمتنا في دعم هذا المشروع الوطني من باب المسؤولية الحقيقية تجاه الكويت".
 
من جهتها قالت الرئيس التنفيذي للمشروع المهندسة ابرار فيصل المسعود ان فكرة المشروع الوطني (المبادر) لدعم الشباب وتنمية قطاع ريادة الاعمال لم يأتي بمحض الصدفة "بل جاء بعد أن وجدنا إن الشباب الكويتي الطموح يبحث عن بيئة صالحة للعمل والابداع وتفجير الطاقات الكامنة لديه".
 
ولفتت الى ان الشباب الكويتي يريد أن يغير النمط السائد ويبدع في شتى المجالات "وهو ما دعانا الى إطلاق هويتنا لهذا العام في النسخة الثالثة من المشروع عبر (المشاريع الصناعية) بشكل عام "وسوف نركز على المشتقات البتروكيماوية من هذه الثروة التي نعتبرها في المركز الثاني بعد الثروة الوطنية الاولى المتمثلة في الانسان الكويتي".
 
واوضحت ان ذلك تلبية لتوجيهات سمو الامير بعد أن تفضل بمقابلة أعضاء المشروع والمبادرين الفائزين بالمراكز الأولى للموسم الثاني لمشروع (المبادر) وكذلك مواكبة للخطة التنموية والاقتصادية الطموحة لدولة الكويت برؤية أميرية لتحويل البلاد لمركز اقتصادي وتجاري عالمي.
 
 

 

  لقطات

 

-     شهد المؤتمر الصحافي حضور عددا من القيادات النفطية

-   مجموعة من المبادرين في نسختي المشروع السابقتين حضروا المؤتمر الصحافي

-     أكدت الرئيس التنفيذي للمشروع ابرار المسعود أنها تعول  على مشاركة واسعة للشباب في انشاء مشاريع صناعية لهذا العام ، وذلك لان هناك حملات تتم من خلال مقار المحافظات الست لتشجيع الشباب للانخراط في المشروع.

-      يمنح مشروع المبادر للمشتركين الذين يستوفون معايير الاشتراك  أراضي لإقامة المصانع ويقدم لهم الدعم المادي واللوجستي لأنشاء المشاريع الصناعية  ولا يستوفي أي رسوم من المشاركين .

-      تقوم إدارة المشروع باطلاق برنامج تلفزيوني عبر تلفزيون الكويت لمتابعة قيام انشاء المصانع

-     لأول مرة يتم السماح لقيام مشاريع صناعية بالشراكة مع القطاع النفطي على مستوى دول الخليج

-     انطلاق التسجيل عبر الموقع الالكتروني( www.almubader.orq ) للشركة