تفتتح الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بمباراة من العيار الثقيل بين ميلان وضيفه روما الجمعة، فيما يحل يوفنتوس ضيفاً على بارما، ونابولي الثاني على سمبدوريا.
ويخوض ميلان المواجهة بعد إهداره تقدماً مريحاً في أرض نابولي بهدفين لجاكومو بونافنتورا، ودافيدي كالابريا، قبل أن يرد الفريق الجنوبي بثلاثية قلبت النتيجة رأساً على عقب.
ويعول ميلان في مباراته الأولى هذا الموسم على أرضه، على مهاجمه الجديد الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من يوفنتوس، لافتتاح رصيده التهديفي.
في المقابل، عاش روما تجربة معاكسة لميلان، فبعد تخلفه (1-3) أمام أتالانتا على أرضه، عادل في الشوط الثاني بهدفين لأليساندرو فلورنتسي، واليوناني كوستاس مانولاس، وذلك بعد افتتاح التسجيل بكرة رائعة بالكعب من لاعب وسطه الجديد الأرجنتيني خافيير باستوري القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي.
وذكرت الصحف المحلية، أن مدرب نابولي جينارو غاتوزو سيجري ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي خسرت ضد نابولي.
ويعود التركي هاكان جالهان أوغلو من الإيقاف، فيما يتوقع أن يشغل ماتيا كالدارا الذي كان جزءاً من صفقة إعادة ليوناردو بونوتشي إلى يوفنتوس، مركزاً في خط الدفاع بدلاً من الأرجنتيني ماتيو موساكيو، إلى جانب أليسيو رومانيولي.
وقد يدفع غاتوزو بالظهير الأيمن دافيدي كالابريا بدلاً من إيغناتسيو أباتي.
وقام ميلان بتعديلات على جهازه الإداري برغم صعوباته المالية، فضم أسطورة دفاعه السابق باولو مالديني كمدير للتطوير الرياضي الإستراتيجي، ولاعبه السابق ليوناردو كمدير رياضي، فيما كشف أفضل لاعب في العالم سابقاً البرازيلي كاكا أن هذا الثنائي قد يقنعه بالانضمام للفريق اللومباردي.
وفي الطرف المقابل، يغيب عن روما ظهيره أليساندرو فلورنتسي بسبب إصابته في مباراة أتالانتا في ركبته، وقد يعوضه الهولندي ريك كارسدورب الذي انضم إلى فريق العاصمة الموسم الماضي، بيد أنه تعرض لإصابة قوية في أربطة ركبته وخاض 82 دقيقة فقط حتى الآن.
وقد يجري المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو الذي خسر لاعب وسطه الهولندي كيفن ستروتمان لمرسيليا الفرنسي، تغييرات على تشكيلته التي افتتحت الموسم بفوز متأخر على تورينو بهدف البوسني أدين دزيكو.
وربما يدفع بالهولندي اليافع جاستن كلايفرت على الجناح الأيمن بعد بروزه ضد تورينو وأتالانتا.
كما شارك مع روما في مباراته الأخيرة بطل العالم الفرنسي سيتفن نزونزي القادم من إشبيلية الإسباني.
ويأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل هدفه الأول مع يوفنتوس.
ويحل فريق "السيدة العجوز" على بارما السبت بعد تحقيقه فوزين على مضيفه كييفو بصعوبة بالغة 3-2، ثم لاتسيو بأريحية 2-0.
ويريد رونالدو (33 عاماً)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، التركيز أكثر على فريقه الجديد، ما دفعه إلى اتخاذ قرار عدم المشاركة مع منتخب بلاده في مباراتيه المقبلتين، بحسب تقارير صحافية إيطالية الأربعاء.
وكتبت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت، أن الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي يريد أن يعطي الأولوية لناديه، وأن يكون في تورينو في قمة لياقته البدنية بهدف الاندماج بشكل أفضل مع زملائه الجدد.