أكد النائب عسكر العنزي أن قطع التيار الكهربائي أو سواه من حلول لن تقضى على مشكلة العزاب في المناطق السكنية، معتبراً أن السيطرة على الأمر تحتاج إلى ضبط وحزم ربما لا يتوافران أو بالأحرى لا يمكن تطبيقهما بإتقان.
وقال عسكر في تصريح صحافي إن حل مشكلة العزاب يكمن في انشاء المدن العمالية الجديدة، خصوصا أن وزير الدولة للشؤون البلدية حسام الرومي رد الاقتراح الذي تقدم به.
وأشار إلى أن الوزير أوضح أن البلدية على وشك البدء في إنشاء أول مدينة للعزاب جنوب الجهراء بعد توقيع عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وشدد عسكر على ضرورة إيجاد حل جذري للمشكلة، لافتاً إلى أنها ليست وليدة اللحظة والحلول الترقيعية لن تجدي نفعا، مطالباً بضرورة الاسراع في انشاء المدن العمالية الست التي أعلن عنها الوزير.
واعتبر أنه الحل المنطقي الذي يجب التوجه إليه مباشرة، ببناء مدن عمالية مزودة بجميع الخدمات سواء كانت صحية أو ترفيهية أو أمنية أو اجتماعية. 
‏وأكد أن مشكلة العزاب في المناطق السكنية تفاقمت ولا أحد ينكر أن هناك ممارسات سلبية يصعب السيطرة عليها.
ورأى عسكر أن من بين الممارسات السلبية الكثافة السكانية والمرورية العالية وانخفاض مستوى النظافة وانتشار مظاهر التخريب والتشويه للمرافق العامة وارتفاع معدلات الجريمة وخرق القانون وانتشار مخالفات البناء ومزاحمة العوائل وتحويل المناطق السكنية إلى مناطق غير محببة للعوائل.