1950 - افتتاح مبنى مديرية الشرطة والأمن العام قرب قصر نايف حيث ألقى أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح كلمة بهذه المناسبة.

1961 - بدء وصول القوات العربية المشتركة إلى الكويت بهدف المحافظة على استقلالها وسلامة أراضيها من التهديدات العراقية للكويت واكتمل وصول القوات في الثالث من أكتوبر من العام نفسه وبلغ قوامها أربعة آلاف جندي من كل من السعودية ومصر والأردن والسودان وتونس.

1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يوجه كلمة إلى المؤتمر الإسلامي الذي عقد في مكة المكرمة وصف فيها غزو النظام العراقي للكويت بأنه "سطو همجي مسلح ولم يكن بأي حال من الأحوال نزاعا بين دولتين على جزء من الأرض" وأضاف أن "القوات العراقية استباحت الأعراض والأموال والدماء واتخذت من المساجد والمدارس ومؤسسات الدولة المختلفة ثكنات عسكرية تنشر منها الدمار وتروع الآمنين".

1990 - رئيس النظام العراقي صدام حسين يعلن إبان احتلاله للكويت استعداده لتقديم النفط العراقي مجانا إلى بلدان العالم الثالث وقال إن تقديم النفط المجاني إلى العالم الثالث لن يشمله حظر الأمم المتحدة على التجارة مع العراق لأنه لن يتم خلال هذه العملية دفع أموال.

1991 - تعيين الشيخ ناصر محمد الأحمد الجابر الصباح وزيرا لشؤون الديوان الأميري.

1996 - مجلس الأمة يقر تأسيس شركة مساهمة كويتية باسم (مركز الكويت للتمويل والاستثمار) برأسمال قدره 20 مليون دينار كويتي مع إلزام مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمساهمة بنسبة 20 في المئة فيها. 1999 - منظمة التأهيل الدولي العالمية تمنح ناشطين كويتيين في مجال رعاية المعاقين هما منيرة المطوع وسبيكة الجاسر عضوية دائمة فيها تقديرا لجهودهما في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.

2013 - وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح يعلن صدور مرسوم بتعيين الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح رئيسا لجهاز الأمن الوطني بدرجة وزير.

2016 - لاعب النادي الرياضي الكويتي للمعاقين أحمد نقا المطيري يحرز الميدالية الذهبية في مسابقة الكراسي المتحركة باولمبياد (ريو 2016).
2017 - مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي يفوز بجائزة أفضل مشروع هندسي معماري وأفضل هندسة داخلية في المنطقة العربية والافريقية عن فئة المباني العامة والمقدمة من مؤسسة (انترناشيونال بروبيرتي اواردز) العالمية.

الوفيات: 1954 - وفاة مرزوق الداود البدر أحد رجالات الكويت الخيرين وكان محبا للعلم والعلماء أحد اعضاء مجلس الشورى الذي أسسه الشيخ أحمد الجابر الصباح عام 1921 الذي اعتبر أول مجلس منظم للمشاركة في صنع القرار كما انتخب البدر عضوا في المجلس لبلدي عام 1932.