شاركت دولة الكويت ممثلة في الأمين العام لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش في "منتدي المقام الدولي للموسيقي" بمدينة "شهرسابز" في جمهورية أوزباكستان، الذي أقيم خلال الفترة من السادس إلى العاشر من الشهر الجاري، بمشاركة عربية وعالمية إلى أكثر من 73 بلدا.
وقال رئيس الوفد بدر الدويش إن المشاركة كانت مثمرة وحققت أهدافها الثقافية على أكمل وجه، بحضور الملحق الثقافي الكويتي الدائم لدى اليونسكو محمد المطيري، ومجموعة من الفنانين الكويتيين بينهم محمد المنصور، د. عامر جعفر، وخالد الشويعي ضمن وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وأشار  إلى أنه كان هناك لقاء جمعة على هامش المنتدى مع وزير الثقافة الأوزبكي "باكتيور سايفوليف"، حيث جرى التباحث في مجال تطوير العمل الثقافي بين الكويت وجمهورية أوزبكستان، لافتا إلى أن هناك تعاون في فني بين البلدين في منتصف الشهر المقبل من خلال إقامة عمل أوركسترالي سيكون ضمن الأنشطة الدرجة للموسم  الثقافي والفني في الكويت من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.  
وأشاد الدويش في هذا المنتدى الذي شاركت به دولة الكويت، حيث كان هناك حضور لافت من ناحية الزيارات وتبادل التعاون الثقافي والفني، ومن ناحية مشاركات الفنانين الكويتين، إلى جانب تفعيل أطر العلاقات مع الدول الصديقة في المضمار الثقافي.