ثمن رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية مون هي سانغ اليوم الخميس الدور الكبير الذي تقوم به الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال لقاء جمع سانع بسفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية بدر العوضي إذ بحث معه سبل ترسيخ أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في جميع المجالات وعلى الاصعدة كافة.
وقال سانغ بحسب بيان لسفارة الكويت لدى سيؤول ان "هذا الدور يعتبر مثالا يحتذى به للعمل الدبلوماسي" مشيرا في الوقت ذاته إلى الجهود التي يبذلها رئيس جمهورية كوريا مون جيه إن في سبيل تحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.ونقل تحياته للقيادة السياسية في دولة الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد ولرئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم متمنيا دوام الإزدهار والتقدم للكويت.
من جهته قال السفير العوضي انه سلم خلال اللقاء رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الى سانغ وذلك بمناسبة توليه رئاسة الجمعية.
وأضاف انه تم خلال اللقاء التطرق الى الدور المهم الذي اداه التعاون البرلماني بين البلدين في ترسيخ أواصر الصداقة والتعاون في كافة المجالات وعلى الاصعدة كافة.
واستذكر الجانبان نتائج الزيارات التي قام بها رئيس مجلس الأمة الكويتي لكوريا الجنوبية عام 2015 والزيارات التي تلتها من قبل أعضاء البرلمان الكوري الجنوبي الى الكويت ولاسيما زيارة الرئيس السابق للجمعيه الوطنية في كوريا الجنوبية للكويت العام الماضي مما يبرهن على الدور النشط والفعال للتعاون البرلماني بين البلدين الصديقين.وأشار السفير العوضي الى الاهتمام الذي توليه كوريا الجنوبية لعلاقة التعاون الاقتصادي والسياسي مع الكويت والجهود التي تبذل لفتح آفاق جديدة للتعاون ولاسيما في المجالات الثقافية والتواصل المباشر بين البلدين الصديقين.