أعرب رئيس مجلس النواب (البرلمان) اللبناني نبيه بري اليوم السبت عن رفضه لأي إساءة للكويت وأميرها مشددا على ان "الإساءة للكويت وأميرها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مرفوضة ومدانة بكل المقاييس".
وقال بري في بيان ان "اللبنانيين سيحفظون على الدوام للكويت أميرا وشعبا وحكومة ومجلس أمة أياديهم البيضاء التي امتدت للبنان في أيام الشدة والرخاء".
واضاف "لن نسمح بأن يعكر صفو علاقة تاريخية وأخوية بين بلدين جمعهما ويجمعهما فعل الخير والمحبة والثقة وأن يفرقهما شيء".
وكان رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أكد في وقت سابق اليوم السبت رفضه "لأي تطاول على الكويت وأميرها الذي نكن له كل احترام وتقدير ونحفظ له في قلوبنا مكانة خاصة لما له من تاريخ مشرف في الوقوف الى جانب اللبنانيين في السراء والضراء".
ونقل المكتب الاعلامي للحريري عنه قوله خلال استقباله سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ان "ما حصل على احدى الشاشات امس هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني المجمع على افضل العلاقات مع الكويت وسائر الإخوة العرب".
واضاف "في جميع الاحوال ان القضاء اللبناني يحقق في الامر لتطبيق القانون الذي يحمي الجميع وبالتالي مصلحة لبنان واللبنانيين".
وبدوره كلف النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية القاضي سمير حمود في وقت سابق اليوم السبت قسم المباحث الجنائية المركزية بتفريغ مضمون المقابلة التي اجراها احد الاعلاميين على قناة (المنار) اللبنانية تمهيدا لاجراء المقتضى القانوني.
وأعربت وزارة الاعلام الكويتية أمس الجمعة عن استنكارها واستهجانها الشديدين للتطاول والادعاء الذي جاء على لسان أحد الاعلاميين في لقاء على قناة المنار اللبنانية حول لقاء سمو أمير البلاد والرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي جرى أخيرا بالولايات المتحدة.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي ان ما اورده هذا الاعلامي يمثل افتراء وادعاء وتزييفا للحقائق وتضليلا للرأي العام بادعاءات صاغها بعيدا عن الواقع تشمل اساءات تكشف عن نوايا شريرة ومقاصد خبيثة لن تنال من العلاقات الاخوية والتاريخية بين لبنان والكويت ولن تعكر صفو هذه العلاقات أبدا.