قال ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الاثنين إنه ناقش مع مكتب التدقيق الوطني الفنلندي موضوعي البيانات الضخمة وتدقيق تكنولوجيا المعلومات وكيفية تطبيق ذلك على الجهات المشمولة برقابة الديوان.
وأوضح (المحاسبة) في بيان صحفي إن وفدا من الديوان قام اليوم الاثنين بزيارة رسمية لمكتب التدقيق الوطني بجمهورية فنلندا وتستمر ثلاثة ايام تفعيلا لاتفاقية التعاون المبرمة بين الجهازين بهدف تبادل الخبرات والتجارب.
ونقل البيان عن عضو وفد (المحاسبة) روان الشهاب قولها ان الوفد الكويتي قدم خلال اجتماعه بنظيره الفنلندي عرضا تقديميا عن مفهوم البيانات الضخمة وكيفية التدقيق عليها.
وأضافت الشهاب أن (المحاسبة) استعرض دوره ومبادراته المتعلقة بالبيانات الضخمة في المنظمات الدولية المختلفة إضافة إلى أبرز ما يواجهه من تحديات.
وأوضحت أن نائب المدقق العام للجهاز الفنلندي ماركو مانيكو قدم بعض العروض التقديمية تناولت نظرة عامة عن الجهاز وأعماله واختصاصاته المختلفة وتنمية القدرات في تحليل البيانات.
يذكر أن ديوان المحاسبة أبرم اتفاقية تعاون مشتركة مع مكتب التدقيق الوطني الفنلندي عام 2017 ونصت على تشجيع التعاون المشترك في مجالات اعمال التدقيق وتطوير المهارات المهنية للعاملين لدى الطرفين وتنسيق الجهود في الاجتماعات الاقليمية والدولية.