قالت مصادر مطلعة إن شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية "أوبر تكنولوجيز" تجري حالياً محادثات للاستحواذ على منافستها الإماراتية "كريم نتوركس إف.زد".
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها القول إن قيمة "كريم" وفقاً لهذه الصفقة ستتراوح بين ملياري و5ر2 مليار دولار، مضيفة أن المفاوضات مستمرة وإدارة كريم تعمل على تسويق مزايا الصفقة إلى مساهميها.
وذكرت المصادر أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الشركتين وقد تقرران في النهاية التخلي عن الصفقة.
من ناحيتها ذكرت شركة كريم في بيان عبر البريد الإلكتروني "نعتقد أن فرص استهلاك الإنترنت في المنطقة ضخمة ولم تستغل .. خلال السنوات العديدة الماضية، بدأت باقي مناطق العالم استغلال الفرصة وتلقينا اتصالات من عدة مستثمرين ماليين واستراتيجيين" للاستثمار في كريم.
يذكر أن "أوبر" و"كريم" أجريتا محادثات أولية في يوليو (تموز) الماضي من أجل دمج أنشطتهما في منطقة الشرق الأوسط على أمل التخلص من المنافسة المكلفة بينهما في المنطقة. وذكرت أوبر أنها كانت تريد الحصول على أكثر من نصف رأسمال الكيان الجديد، وأنها ناقشت شراء كريم مباشرة في ذلك الوقت.
كانت كريم أجرت محادثات مع المستثمرين في وقت سابق من العام الحالي من أجل جمع 500 مليون دولار، حيث تقدر قيمة الشركة بحوالي 5ر1 مليار دولار قبل عملية الطرح المحتمل لأسهمها في البورصة.
يذكر أن كريم تستخدم حالياً أكثر من مليون سائق وتعمل في أكثر من 100 مدينة في الإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والبحرين ولبنان وباكستان والكويت ومصر والمغرب والأردن وتركيا وفلسطين والعراق والسودان.