أكدت الكويت أهمية وحدة وتماسك مجلس الأمن حول ملف كوريا الشمالية، معربة عن أسفها وقلقها من إمكانية فقدان وحدة المجلس تجاه هذه القضية.
وفي كلمة خلال جلسة مجلس الأمن حول كوريا الشمالية مساء أمس، دعا مندوب الكويت الدائم السفير منصور العتيبي أعضاء المجلس الى تجاوز الخلافات والاضطلاع بمسؤولياتهم في المحافظة على السلم والأمن الدوليين.
وأكد تفهم الكويت لمشاغل جميع الأطراف المعنية إلا ان ما دار من نقاشات في اللجنة المعنية خلال الأسبوعين الماضيين وما آلت اليه الأمور بعد ذلك أمر مؤسف ويشكل مصدر قلق لدى الوفد الكويتي من إمكانية فقدان وحدة المجلس تجاه هذه القضية.
وقال إن «قضايا عدم الانتشار وأسلحة الدمار الشامل شكلت الخطر الأكبر على المسؤوليات الملقاة على عاتقنا نحو المحافظة على السلم والأمن الدوليين، فنحن على بعد تسعة أيام فقط من العودة مجددا الى هذه القاعة لاجتماع رفيع المستوى لبحث مخاطر تلك الأسلحة على عالمنا اليوم والنظر في تفعيل الادوات الرئيسية المتاحة للامم المتحدة في مجال الحد من تلك الاسلحة وضمان السلم والامن الدوليين».
و جددت الكويت مساندتها لأفغانستان في تحقيق السلام والاستقرار الدائمين من خلال تسوية تفاوضية ديبلوماسية والوقوف الى جانبها في حربها ضد الإرهاب ودعم جهودها الحثيثة من أجل بسط سيطرتها وسيادتها على كامل أراضيها، داعية  المجتمع الدولي للاستمرار في تشجيعه ودعمه من أجل الوصول إلى تسوية سياسية شاملة.
وفي كلمة خلال جلسة مجلس الأمن حول أفغانستان امس أكد المندوب المناوب لوفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار طلال الفصام أن أهمية التصدي للتهديد الذي يشكله الإرهاب تكمن من خلال الالتزام الجماعي بمكافحة هذه الآفة ومحاربتها وفي إطار الاستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب.
وقال «نعقد جلستنا ونحن على بعد شهر واحد فقط من انعقاد الانتخابات البرلمانية في أفغانستان فالمرحلة التي تمر بها حاليا مهمة ودقيقة للغاية إذ تشهد فيها مشاورات مكثفة ما بين الأحزاب السياسية استعدادا لعقد الانتخابات البرلمانية في 20 اكتوبر المقبل».