دشن فريق برشلونة الاسباني مشواره في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بالفوز على ضيفه ايندهوفن الهولندي بنتيجة (4 - 0) في المبارة التي اقيمت اليوم الثلاثاء ضمن المجموعة الاولى بينما تغلب انتر ميلان الايطالي على ضيفه توتنهام الانجليزي بنتيجة (2 - 1) في نفس المجموعة.
وفي مباراة برشلونة مع ايندهوفن تمكن ليونيل ميسي من تسجيل ثلاثة اهداف (هاتريك) في الدقائق 30 و77 و87 في حين سجل عثمان ديمبلي هدفا في الدقيقة 75 ليحصد الفريق الاسباني اول ثلاث نقاط له في المجموعة.
في الشوط الاول بدأ برشلونة بالسيطرة على مجريات اللعب تدريجيا والضغط على ايندهوفن في نصف ملعبه وهدد مرمى ضيفه المتراجع في اكثر من مناسبة حتى الدقيقة 31 عندما تحصل قائده لونيل ميسي على ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء سددها بدقة في المقص الايسر مسجلا هدف التقدم لبرشلونة.
وركن لاعبو برشلونة الى الهدوء عقب الهدف وتناقلوا الكرة بينهم سعيا لتعزيز تقدمهم وشنوا عدة هجمات لم تشكل خطورة فعلية على مرمى ايندهوفن الذي حاول لاعبوه الرد بمحاولات خجولة غلب عليها الفردية لينتهي الشوط بتقدم اصحاب الارض بهدف وحيد.
ودخل برشلونة الشوط الثاني عازما على اضافة هدف اخر يريح جماهيره وحاصر خصمه في نصف ملعبه ولم يتمكن من الوصول الى المرمى حتى الدقيقة 75 عندما سجل لاعبه عثمان ديمبلي الهدف الثاني.
ارتبك لاعبو ايندهوفن بعد الهدف الثاني ليستغل ميسى كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء ركنها في المرمى مسجلا هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 77 قبل ان يضيف هدفه الثالث والرابع لبرشلونة في الدقيقة 87 الذي رغم النقص لطرد مدافعه سامويل اومتيتي لحصوله على الانذار الثاني في الدقية 79.
وفي مباراة انتر ميلان مع ضيفه توتنهام تقدم الضيوف بهدف سجله اللاعب كريستيان ايركسن في الدقيقة 53 قبل ان يتمكن اصحاب الارض من تسجيل هدفين متتاليين عن طريق ماورو إيكاردي في الدقيقة 85 وماتياس فيتشينو في الدقيقة 90 ليتمكن الانتر من خطف نقاط المباراة الثلاث.