يبدأ رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز يوم الأحد المقبل جولة خارجية رسمية تشمل كندا والولايات المتحدة وتستمر سبعة أيام. 
وقال وزير الدولة للإعلام باسبانيا ميغيل أنخل أوليفر في لقاء مع وسائل الإعلام في القصر الرئاسي اليوم الجمعة إن (مونتريال) الكندية ستكون المحطة الأولى لسانشيز، لافتا إلى انه من المقرر أن يجتمع مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في 23 سبتمبر الجاري. 
وأضاف أن الطرفين سيبحثان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما اتفاق التجارة الحرة وحماية البيئة والمساواة بين الجنسين والأمن والسلام العالميين. 
وأوضح أن الزعيم الاشتراكي الاسباني سيتوجه في اليوم التالي إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة افتتاح الدورة ال73 للجمعية العامة للأمم المتحدة لافتا إلى انه سيشارك في عدة منتديات وسيلقي خطابا أمام الجمعية العامة قبل يوم من مغادرتها في 28 سبتمبر الجاري.
وذكر ان سانشيز سيحضر أيضا الاستقبال الذي سيقدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرؤساء الدول والحكومات المشاركة في فعاليات الدورة الأممية.
وذكر أن سانشيز يعتزم أيضا الاجتماع على هامش مشاركته مع قادة آخرين ومنهم رئيس كوبا الجديد ميغيل دياث كانيل ورؤساء وزراء كوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا ونيوزيلندا وإثيوبيا. 
وقال إن الزعيم الاسباني سيختتم جولته في ولاية (كاليفورنيا) يومي 28 و29 سبتمبر الجاري حيث من المقرر أن يجتمع مع حاكمها لبحث القضايا التي تهم الطرفين فيما سيجتمع أيضا مع رئيس بلدية (لوس انجلوس) ومع مستثمرين ومهتمين بالشأن الإسباني وممثلي الجالية اللاتينية.