وصل وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي الى الجزائر اليوم السبت للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاقية (أوبك) الذي سيعقد يوم غد الاحد.
وقال الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "الهدف الرئيسي من الاجتماع هو الاطمئنان على وصول الامدادات الكافية من النفط الى الاسواق للمحافظة على استقرارها".
واضاف ان "ما يهمنا في الوقت الراهن سواء بالنسبة للدول المنتجة او الدول المستهلكة هو الحفاظ على الاستقرار وعدم حدوث تفاوت في الانتاج وان يكون الانتاج مجدولا بالكيفية اللازمة".
وتوقع الرشيدي ان يتم مراجعة مخطط الانتاج لضمان استقرار الاسواق النفطية بالنظر الى ان الاجتماع سيبحث مراقبة مدى الالتزام في حصص الانتاج النفطية.
وعن احتمال غياب ايران عن الاجتماع اكد الرشيدي ان "مثل هذه الاجتماعات مجدولة والغرض منها التشاور ومراجعة ارقام الدول المنتجة فنحن نسعى بالنهاية الى الالتزام الكلي بالمحافظة على سوق نفطية مستقرة".
واوضح ان "في مثل هذه اللقاءات لا يتم مناقشة الاسعار وانما الحديث ينصب حول مدى تزويد السوق الدولية بالنفط للمحافظة على الاسواق التي تسمح بدعم المشاريع الاستثمارية في مجال الطاقة".
وكان في استقبال الرشيدي سفير الكويت بالجزائر محمد الشبو بالإضافة الى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي الكويتي المعتمد بالجزائر.
يذكر ان اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاقية (اوبك) سيعقد يوم غد بالعاصمة الجزائرية وسيتم خلاله تقييم وضعية السوق العالمي للنفط والعمل من اجل الحفاظ على توازنه.