أكد النائب خليل الصالح أن الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الداخلية لإنجاح موسم شهر محرم الحرام  تحسب لجميع قياداتها وفي مقدمتهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح .
وقال الصالح في تصريح صحفي إن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال هذا الموسم كان لها عظيم الأثر في تسهيل إحياء شعائر ليالي عاشوراء بداية من دخول الخطباء فضلا عن حفظ الأمن وبث الطمئنينة في نفوس رواد الحسينيات .
وأوضح أن الحضور اللافت لكبار قيادات الداخلية بشكل مستمر وعلى رأسهم الفريق عصام النهام الذي كان يتنقل  على مدار الساعة بين المواقع المختلفة ، وكذلك  اللواء فيصل النواف واللواء جمال الصايغ ،  أسهم في تذليل المعوقات وتلبية الاحتياجات ، منوها إلى تواجد العنصر النسائي الأمني بشكل ملحوظ والذي شكل إضافة نوعية هذا العام .
واعتبر الصالح  أن الدور الذي نجحت فيه وزارة الداخلية خلال شهر محرم لا يمكن حصره في مجرد إجراءات أمنية رغم أهميتها ، وإنما  كان بمثابة  رسالة يحتاجها الشارع الكويتي ، تصب في ارساء دعائم لحمة الشعب وحماية الحريات العقدية .
وذكر أن الإجراءات  والترتيبات  التي تم اتخاذها لحماية جميع الحسينيات ومجالس الحسينيات ، و الانتشار  الأمني في المناطق المختلفة لتأمين مرتاديها ، انعكاس للحس الوطني لرجال الأمن.
كما أشاد الصالح بالتنسيق بين وزارتي الداخلية ومختلف الجهات الحكومية، من أجل تأمين الحسينيات خلال شهر محرم الحرام.