أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان العهد الدستوري في الكويت لم يعد مجرد تجربة عابرة مرتبطة بسياق تاريخي معين بل اصبح قدرا وعنوانا وطريقة عيش، وقال الغانم في بيان صحفي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 53 لوضع الدستور عاما بعد عام، يستمر الكويتيون قيادة وشعبا بمراكمة المزيد من الرسوخ والتأسيس الديمقراطي على طريق عهدنا الدستوري المجيد ويثبتوا قواعد تلك التقاليد المؤسسية التي دشنها المؤسسون الاوائل من السياسيين الكبار. وقال الغانم ان اجمل ما في سيرة الحياة الدستورية الكويتية هو سعي الكويتيين حكاما وشعبا على الدوام الى التعامل مع أي خلل او اعتوار دستوري بناء على قواعد اللعبة الدستورية ذاتها.
 
وحيا الغانم جيل التأسيس الدستوري الذي ساهم في ولادة دستور عام 1962 كما حيا كل البرلمانيين المتعاقبين والسياسيين والمثقفين والكتاب وأصحاب الرأي ومؤسسات المجتمع المدني على دورهم في ترسيخ العهد الدستوري. ودعا الغانم جيل الشباب الى تذكر عطاءات جيل التأسيس الدستوري والتأسي بالتقاليد السياسية التي تم ترسيخها عبر السنين والمتمثلة بالقبول بالاخر واحترام الاختلاف وعدم الفجور في الخصومة ووضع الكويت ومصلحتها العليا قبل كل شيء والحفاظ على استقرار الوطن وأمنه ووحدته.
 
واختتم الغانم بيانه بالدعاء للمولى جلت قدرته أن يمن على الكويت بنعمة الامن والاستقرار والازدهار في ظل قيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.