وقع رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق مهاب مميش مع الرئيس التنفيذي لشركة (بولوريه) الفرنسية للموانئ والنقل واللوجستيات أوليفي دي نوراي اليوم الخميس الاتفاقية الاطارية لتنفيذ محطة تداول السيارات في شرق بورسعيد الجديدة.
واعلن الفريق مميش حسبما ذكرت وكالة الانباء الشرق الاوسط المصرية (ا.ش.ا) ان الاتفاقية تنفذ على مساحة 600 متر على طول الرصيف الجديد وبنحو 240 ألف متر مربع لساحة التداول.
وأوضح مميش أن الاستثمارات المستهدفة من المشروع تصل الى 220 مليون دولار وتوفر 150 فرصة عمل مباشرة و500 فرصة عمل غير مباشرة وهو المشروع الأول من نوعه في شرق المتوسط من حيث المساحة والاستثمارات والمواصفات.
وأضاف أن هذا المشروع من المخطط الموضوع للمنطقة في شرق بورسعيد الذي يعتمد على القيمة المضافة والاعتماد على اللوجستيات في هذه المنطقة موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأرصفة الجديدة بنسبة كاملة بأعلى المواصفات والمعايير العالمية للأرصفة البحرية في العالم.
وأكد مميش أن موانئ شرق بورسعيد تعد أحد أهم الموانئ المنافسة للمجاورة لها في شرق المتوسط خاصة بعد التصميمات التي تم مراعاتها في بناء الأرصفة وكذلك تعميق الميناء بما يسمح باستقبال أحدث السفن العملاقة على مدار السنوات المقبلة.
يذكر أن رأس مال شركة بولوريه الفرنسية يبلغ 6ر10 مليار يورو ولديها 54 ألف موظف وتتوسع في العديد من الموانئ في أفريقيا وآسيا وأوروبا.