1981 - اختيار الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية باجماع الأعضاء التسعة في المكتب التنفيذي للجنة.
1982 - بدء العمل في مركز الكويت لمكافحة السرطان الذي يختص بجميع الخدمات التي تكفل مكافحة وعلاج مرضى السرطان. افتتح المركز أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح في يونيو 1982.
1994 - المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية يدشن أول انتاج لمشروع تطوير وصيانة الآليات والمعدات في المؤسسة تحت اسم (صنع في الكويت).
1999 - الكويت تفوز بالجائزة الذهبية الأولى للدراما الاذاعية العربية في مهرجان تونس لاتحاد اذاعات الدول العربية وذلك عن برنامج (نجوم القمة). وفازت الكويت بالجائزة البرونزية عن برنامج (ريبورتاج اذاعي).
2001 - اجراء انتخابات لاتحاد طلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لأول مرة. توجه 17596 طالبا وطالبة الى مقار الاقتراع لاختيار 17 عضوا لتمثيلهم في الاتحاد. وتنافست في هذه الانتخابات أربع قوائم هي المستقبل والمستقلة والمصلحة الطلابية والوحدة الوطنية اضافة الى مرشح مستقل.
2002 - الكويت وايران توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال العسكري. وقعت المذكرة اثناء الزيارة الرسمية التي قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك لطهران. تضمنت المذكرة بنودا تتعلق بتبادل البلدين للخبرات والمعلومات في المجال العسكري اضافة الى التعاون في مجال التدريب.
2003 - وزير الطاقة الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح يدشن محمية جابر الكويت البحرية حيث تم وضع مجسم بوابة دسمان في قاع البحر وتركيب أربع بوابات اضافة الى اطلاق سراح نحو 400 سمكة من نوع البالول في المحمية. يبلغ طول المحمية 300 متر فيما يبلغ اجمالي مساحتها 2400 متر مربع.
2005 - بنك (اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود) البريطاني يفتتح فرعا له في الكويت. هو أول بنك أجنبي يفتتح فرعا له في الكويت بهذه الخطوة بعد تخفيف القيود على ترخيص المصارف الأجنبية بالعمل في البلاد في عام 2004.
2005 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتشكيل لجنة وطنية اطلق عليها (اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات). 
تولى رئاستها وزير الداخلية وشكلت من 12 عضوا. تتولى اللجنة معاونة الوزارات والجهات الرسمية المعنية برسم السياسة العامة وتنسيق وتنظيم الجهود الرسمية والأهلية في هذا المجال.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 30 مليون دينار كويتي (102 مليون دولار) للمساهمة في تمويل مشروع تطوير خط السكة الحديدية (بنها - الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد).