تقدم فريق آرسنال إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفضل فوزه العريض على مضيفه فولهام 5-1، اليوم الأحد، في الجولة الثامنة للمسابقة.
وتقدم الفرنسي ألكسندر لاكازيت بهدف لآرسنال في الدقيقة 29، ثم أدرك الألماني أندري شورله التعادل لفولهام قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني سجل لاكازيت الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 49 ثم تكفل البديلان الويلزي آرون رامسي والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 67 و79، ثم عاد أوباميانغ وسجل الهدف الثاني له والخامس لآرسنال في الوقت بدل الضائع للمباراة.
والفوز رفع رصيد آرسنال إلى 18 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الرابع، ونقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الخامس والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه ساوثهامبتون.
ويتصدر مانشستر سيتي وليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة لكل منهما قبل مواجهتهما المرتقبة في وقت لاحق اليوم.
وحقق آرسنال فوزه السادس على التوالي مقابل هزيمتين فيما تلقى فولهام هزيمته الخامسة هذا الموسم مقابل تعادلين وانتصار وحيد ليتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز السابع عشر.