جدد النائب د. محمد الحويلة مطالبته بإلغاء قرار ديوان الخدمة المدنية المتعلق بوقف الاجازات الدراسية للموظفين، مؤكدًا أن هذا القرار يتنافى مع مواد الدستور التي تكفل حق التعليم للمواطن من دون اشتراطات كما نصت على ذلك المادة 13 من الدستور الكويتي أن التعليم ركن أساسي لتقدم الشعوب تكفله الدولة وترعاه، فيجب العمل على تسهيل الإجراءات أمام الموظفين الراغبين في استكمال دراساتهم العليا.
وأكد الحويلة أن على الدولة أن تسعى لتنمية وتطوير العنصر البشري واكتسابهم مزيدًا من العلم لرفع جودة الأداء في أجهزة الدولة وليس العكس، وأن تولي اهتمامًا أكبر في مجال التدريب والتطوير ورفع المستوى العلمي لكوادرها، ودعمهم وتمكينهم من استكمال دراساتهم لمواكبة الدول المتقدمة.
وأشار الحويلة إلى أن أكثر الدول نجاحًا هي الدول التي وجهت جهودها إلى الاستثمار في تطوير الإنسان من خلال الاهتمام بالتعليم ومتطلباته فالتعليم اليوم هو من أهم متطلبات برامج التنمية الشاملة والمستدامة لأن نجاح أي مشروع لا يكون إلا بالتعلم الجيد القادر على التفاعل مع أبعاد التنمية فالتعليم يعتبر الركيزة الأساسية في نهضة وتطور البلاد.
من ناحية أخرى قال الحويلة: إلتقينا بالأخ مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي الذي بحثنا معه رفع كفاءة أعمال البلدية وتعزيز عقود النظافة في مدينه صباح الاحمد وكذلك اعتماد فرع مؤقت للبنشر في الهيكل التنظيمي للدولة لخدمة المدينة ، وافتتاح مركز نظافة ومركز سلامة جديدين في المدينة.
وتابع الحويلة: من أبرز النقاط التي بحثنها وأكدنا عليها هي ازالة الانقاض وتكثيف أعمال النظافة والتحقق من السلامة، وبالاضافة إلى الاستعجال في استلام حدود المراكز الخدمية، فكل الشكر لمدير عام البلدية أحمد المنفوحي ولمهندس محمد الزعبي على تعاونهم