أكد النائب عمر الطبطبائي امس بمؤتمره الصحافي بمجلس الامة أن لجنة التحقيق الوزارية في استجواب وزير النفط بخيت الرشيدي اثبتت ان محاور استجوابه  مستحقة.  وتابع الطبطبائي : لن نقبل بقتل طموح الشباب الكويتي في القطاع النفطي. 
وقال الطبطبائي لوزير النفط : شلون “كنج اف فيتنام”...اتحداك ان تعرف مكانه وقال الطبطبائي للقطاع النفطي : عيب عليكم نكران فشلكم ..فنحن لا نحتاج لجنة لأن خمالكم واضح
واضاف الطبطبائي : قطاع التسويق العالمي في البترول لم يتسلموا فلسا من مصفاة فيتنام منذ اكثر من عام
وتابع الطبطبائي : محاولات بائسة للتمديد للقيادات النفطية وترقية ربعهم
وقال الطبطبائي : “عنز بدو طاحت في مريس”.. هذا هو حال بعض القيادات النفطية وزاد الطبطبائي : ما حقيقة التأمين الصحي العالمي الذي تتمتع به القيادات النفطية والمختلف عن التامين العادي لبقية الموظفين؟
ووجه النائب عادل الدمخي سؤالا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط بخيت الرشيدي عن مدى صحة ما نشرته احدى الصحف من أن إجمالي الخسائر التي قد تتكبدها مصفاة الزور نتيجة تغيير الوزارة فلسفتها بالتحول لإنتاج الطاقة قد تصل إلى ملياري دولار، و قد يتأخر إنشاء المصفاة ست سنوات إضافية. 
وقال الدمخي للوزير الرشيدي: ما مدى صحة المعلومة المتعلقة بإجراء أوامر تغيرية على مشروع المصفاة الجديدة وكم تبلغ قيمة مبالغ هذه الأوامر التي تمت منذ بداية المشروع عام 2015 ؟ و ما هي قيمة الأوامر التغيرية المتوقعة حتى نهاية المشروع؟
وتابع الدمخي:  إذا كانت وزارة الكهرباء و الماء هي من طلب إجراء الأمر التغييري الملياري فلماذا وافقت على مخرجات المصفاة و أنها متوافقة مع متطلباتها ووقعت على محضر الاجتماع؟