أعلنت وزارة التربية الكويتية مشاركة الاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي بالدورة العربية للرياضات المدرسية والتعليم العالي التي تقام في شهر مارس المقبل في الشقيقة مصر.
وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في الوزارة رئيس الاتحاد فيصل المقصيد في بيان للوزارة اليوم الخميس انه سيتم تجهيز الفرق المشاركة في هذه البطولة خلال الفترة المقبلة.
وأشار المقصيد الى انه عقد اجتماعا مثمرا امس الأربعاء مع أمين عام الاتحاد العربي للرياضة المدرسية فتحي الادريسي على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للدورة ال39 للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).
واوضح أن الاجتماع يأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة على مستوى الرياضة المدرسية حيث تم شرح الوضع العام للاتحاد الكويتي للرياضة المدرسية والتعليم العالي بعد إشهاره رسميا من قبل الهيئة العامة للرياضة.
وأكد أهمية تكثيف الفعاليات والدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات من خلال توجيه التربية البدنية (بنين - بنات) مبينا انه طالب بتوفير مقاعد للعاملين في توجيه التربية البدنية من المعلمين والمعلمات ليكون لهم عضوية في الاتحاد العربي واللجان المختلفة المنبثقة من مكتبه التنفيذي.
وقال المقصيد إنه تم خلال الاجتماع الاطلاع على خريطة الطريق للرياضة المدرسية خلال الفترة المقبلة مشيرا الى أن الاتحادين الكويتي والعربي بصدد توقيع بروتوكول تعاون خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من وضع الخطوط العريضة للاتفاقية.
وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اصدر في ابريل الماضي قرارا بإنشاء الاتحاد ليكون مسؤولا عن تنظيم الأنشطة والمسابقات الرياضية في المدارس والمعاهد والجامعات ونشر الوعي بمفهوم الرياضة وفلسفتها.