وصل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له الى مدينة جنيف السويسرية امس للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 139 الذي تنطلق أعماله اليوم وتستمر حتى  18 أكتوبر الجاري.
وكان في استقبال الغانم لدى وصوله مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم وسفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب وعدد من اركان المندوبية والسفارة.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة وفد الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر الذي يناقش موضوع (القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية بعصر الابتكار والتغير التكنولوجي).
كما يشارك الغانم والوفد المرافق له على هامش أعمال المؤتمر في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية بغية تنسيق المواقف إزاء القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر بشأنها.
من جانب آخر يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات منها دور التجارة العادلة والحرة والاستثمار في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، ومشروع القرار بشأن تعزيز التعاون البرلماني في مجال الهجرة وغيرها من مواضيع.
ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب د.عودة الرويعي ومراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس العجمي وأعضاء الشعبة النواب د.خليل عبدالله أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي والنائبين عمر الطبطبائي وصفاء الهاشم وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.