وجه النائب راكان النصف سؤالاً إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود عن صحة شراء جهاز للعلاج الإشعاعي بسعر يصل حتى (3) أضعاف سعره الحقيقي. 
ونص السؤال على ما يلي: نمى إلى علمي أن وزارة الصحة تعتزم شراء جهاز معجل الخطى (توموثيربي) للعلاج الإشعاعي على الرغم أن سعره يصل حتى (3) أضعاف سعره الحقيقي. 
يرجى تزويدي وافادتي بالآتي: 
1 - نسخة من خطاب الجهة التي طلبت شراء هذا الجهاز، وقرار تشكيل اللجنة التي وضعت مواصفات الجهاز ودرست المناقصة ومحاضر اجتماعاتها. 
2 - كم يبلغ عدد أجهزة المعجلات الطولية المستخدمة في العلاج الإشعاعي؟ وكم يبلغ عدد المعجلات الطولية في مركز الكويت للسرطان ( تحت الإنشاء)؟ 
3 - نسخة من موافقات إدارة الفتوى والتشريع والجهاز المركزي للمناقصات العامة وديوان المحاسبة ووزارة المالية بخصوص مناقصة شراء الجهاز. 
4 - جميع الوثائق التي تدل على وجود مكان مناسب لتركيب هذا الجهاز (سواء داخل المركز أو خارجه ) والتراخيص المطلوبة لتركيبه وتشغيله. وهل وضع بند جهوزية المكان ضمن المناقصة؟ 
5 - هل أرسل ديوان المحاسبة تنبيهاً للوزارة بعدم طرح أي مناقصة للأجهزة الطبية من غير وجود مكان مناسب وجاهز للتركيب والتشغيل ؟ مع تزويدي بهذا الخطاب -إن وجد- مع ملاحظات ديوان المحاسبة وردود الوزارة عليها. 
6 - لائحة أسعار العطاءات والشركات المتقدمة للمناقصة.