وجه النائب أحمد الفضل سؤالاً إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي عن البرنامج التأهيلي للمسجونين ودمج جميع “المتطرفين فكرياً».
ونص السؤال على ما يلي: نُشر أخيراً في وسائل الإعلام تصريح لوكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد العمادي عن بدء الوزارة بإخضاع متهمي تفجير مسجد الإمام الصادق عليه السلام لبرامج تأهيل في السجون بالتنسيق مع وزارة الداخلية، كما أضاف أيضاً أن الوزارة تعمل على دمج جميع “المتطرفين فكرياً” بعد نجاحهم بمعالجة أفراد خلية تسمى “أسود الجزيرة” والبالغ عددهم 21 متهماً، وأن هذا الأمر مطلب دولي حسب كلامه. 
وطالب تزويده وإفادته بالآتي:
1 – نسخة من عمل البرنامج التأهيلي الذي عُمل به لمعالجة المتهمين. 
2 – هل المعالجة كانت بشكل جماعي أم فردي لكل متهم؟! إن كانت الإجابة النفي فيرجى تزويدي بالبرامج التأهيلية لكل متهم على حدة. 
3 - من قام بوضع البرنامج التأهيلي؟ يرجى تزويدي بأسماء الجهات والأشخاص المشاركين في وضع البرنامج مؤهلاتهم وخبراتهم. 
4 - هل قام هؤلاء بتأهيل محكومين بالإرهاب بالسابق؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما نتائج تأهيلهم؟، يرجى إرفاق تقرير بذلك او ما يثبت ذلك -إن وجد-. 
5 – هل البرنامج التأهيلي يطبق عبر أشخاص أكاديميين مؤهلين؟! إن كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بأسمائهم ومؤهلاتهم وسيرهم الذاتية كل على حدة. 
6 – هل ستقوم الوزارة بعمل برنامج تأهيلي لمتهمي خلية العبدلي؟ إن كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من البرنامج. 
7 – بعد تأهيل المتهمين هل تتم متابعتهم من قبل الوزارة؟ وما آلية المتابعة لحالاتهم بعد انخراطهم في المجتمع؟ 
8 – هل يحق للمتأهلين السفر للخارج أثناء فترة التأهيل وما بعدها؟! إن كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تبيان آلية مراقبتهم من قبل الوزارة وهم في الخارج. 
9 – بحسب البرنامج التأهيلي والسماح لهم بالانخراط في المجتمع هل سيعطون شهادة حسن سير وسلوك بالتنسيق مع وزارة الداخلية؟