قال عضو الشعبة البرلمانية النائب الدكتور خليل ابل اليوم الاثنين ان دولة الكويت أصبحت تتبوأ مكانة مرموقة دوليا مؤكدا الدور "الكبير" للبرلمان الكويتي في تحديد المسارات والتنسيق وتقريب وجهات النظر.
جاء ذلك في تصريح صحفي لأبل عقب مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة الثانية المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال 139 المنعقد حاليا في مدينة جنيف السويسرية.
وأضاف أن الاعتماد على الكويت في كثير من الأمور والبرلمان الكويتي ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والأعضاء في الشعبة البرلمانية كل في لجنته "أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويرفع اسم دولة الكويت وشأن دولة صغيرة في هذا العالم الكبير".
وأوضح ان اجتماع اللجنة ناقش أهمية ودور التجارة العادلة والحرة والاستثمار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالإضافة إلى موضوع التغير المناخي واستخدام الطاقة المتجددة وأثرها على التنمية المستدامة.
وذكر أن الاجتماع تضمن عرضا تقديميا من المختصين بهذا الشأن ومداخلة من البرلمان الكويتي تتعلق بمشاريع القرارات التي ستصدر من اللجنة.
وقال "أبدينا رأينا في هذه المشاريع وأهميتها والنقاط الرئيسية التي يجب أن يتضمنها مشروع القرار النهائي وسوف تخرج مسودة للقرار سيتم مراجعتها ونعطي آراءنا كبرلمان كويتي في هذا الشأن".