اكد سفير الكويت لدى النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي اليوم الاثنين حرص الكويت على دعم وتعزيز التعاون الدولي والاقليمي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.
وقال معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال الدورة ال9 لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة (باليرمو) لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية ان مشاركة الوفد الكويتي المكون من وزارات الداخلية والخارجية والعدل تأتي انطلاقا من حرصا على ابراز جهود الكويت واجهزتها المعنية في مكافحة الجريمة العابرة للحدود التي تهدد امن واستقرار جميع الدول.
واضاف ان المشاركة في هذه الدورة جاءت للتأكيد على التزام الكويت بالاتفاقيات الدولية انطلاقا من روح المسؤولية المشتركة والالتزام المطلق بدعم التعاون الدولي والاقليمي في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.
واكد معرفي في هذا السياق اهمية تضافر الجهود الدولية وتقاسم المسؤولية في مواجهة الجرائم بجميع اشكالها ومظاهرها.
يذكر ان الدورة ال9 لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية قد انطلقت اعمالها في وقت سابق اليوم وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري بمشاركة حوالي 800 من ممثلي الحكومات وخبراء الجريمة وشركاء المجتمع المدني.
وتناقش الدورة موضوعات وقضايا عدة منها تعزيز الاستراتيجيات القادرة على مواجهة الجرائم المنظمة كتجارة الاسلحة والاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين اضافة الى مناقشة كيفية تعزيز التعاون الدولي فيما يتعلق بالجرائم المستجدة والمسائل الجنائية.