أكد عضو الشعبة البرلمانية النائب الكويتي علي الدقباسي اليوم الثلاثاء حرص الوفد البرلماني المشارك بأعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف على اصدار قرارات لتفعيل وتنشيط عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ويبذل جهودا "كبيرة" في ذلك.
وأضاف الدقباسي في تصريح صحفي خلال مشاركته في أعمال المؤتمر في دورته ال139 أن أعضاء الوفد الكويتي يشاركون بفعالية في مختلف لجان الاتحاد ولديهم اوراق عمل خاصة بعدة مواضيع اهمها تلك المتعلقة بدعم الوكالة.
وأوضح أن الوفد الكويتي يسعى لكسب التأييد لكل ما من شأنه دعم مقترح الانروا بعد التراجع الملحوظ في أداء الامم المتحدة.
وأشار إلى الحرص على تفعيلها واستصدار قرار لتنشيطها لان ذلك يعود بالنتيجة النهائية على اغاثة الضعفاء خاصة بما يتعلق بالعلاج والدواء والمأوى والمسكن.
وأفاد بأن الاتحاد البرلماني الدولي يعد ثاني أكبر منظمة دولية‏ ويشارك به نواب يمثلون جميع شعوب العالم موضحا أن الوفد الكويتي يقوم بالتنسيق مع الدول العربية والإسلامية والآسيوية لكسب التأييد للقضايا العادلة.
وذكر أن عمل الوفد البرلماني الكويتي يتوافق مع سياسة الكويت المتزنة والقائمة على نشر السلم والامن العالميين وتعزيز الدور الانساني للمنظمات الدولية معربا عن امله أن تكون مشاركة الوفد "نافعة ومفيدة".