قال ممثل الشباب البرلمانيين العرب في الاتحاد البرلماني الدولي النائب الكويتي عمر الطبطبائي إن مشاركة معظم برلمانات العالم في أعمال مؤتمر الاتحاد يعد فرصة لبحث القضية الفلسطينية والحديث عنها مشيرا إلى أنها "القضية الأولى للبرلمان الكويتي".
وأضاف الطبطبائي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء خلال مشاركته بأعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال139 المنعقد في جنيف "نحن مؤمنون بالقضية الفلسطينية ونتمنى طرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي ونعمل على هذا الموضوع بسبب الأمور اللاإنسانية التي يعاني منها إخواننا الفلسطينيين".
وأوضح أن الوفد الكويتي خلال السنوات الثلاث الماضية يعد من أنشط الوفود المشاركة في اجتماعات الاتحاد لافتا إلى أنه "تمكن لأول مرة في تاريخ البرلمانات العربية من إقرار البنود الطارئة بالاجتماعات السابقة في روسيا وجنيف".
وذكر أن مشاركته مع الوفد الكويتي كممثل للشباب البرلمانيين العرب تأتي لايصال صوت وافكار الشباب العربي واقناع الدول الأخرى بها لافتا الى ان منتدى البرلمانيين الشباب تناول عدة مشاريع وموضوعات تهم هذه الفئة.
وأكد أن عدم وجود فرص عمل للشباب وعدم استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية وتغيرها السريع في العالم أمور يجب أخذها بعين الاعتبار.