أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري أن المجلس الشبابي الذي ستطلقه الهيئة في الفترة المقبلة سيعمل على تعزيز شراكة الشباب  مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وفق رؤية (الكويت الجديدة 2035).
وأضاف المطيري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة  أمس أنه سيفتح آفاق واسعة للشباب الكويتي  للتعبير عن قضاياهم وتطلعاتهم وجعلهم شريكا أساسيا في وضع حلول ناجعة لمواجهة أي أمر يحول دون تحقيق آمالهم وتميزهم.
مشيرا إلى أن المجلس الذي سيتألف من  الشباب بين عمر 18 عاما وحتى ال 34  سيلعب دورا مهما في تقييم استراتيجيات وخطط الدولة للتنمية الشبابية، كما أنه سينسق ويتعاون مع المنظمات والمجالس الشبابية الدولية المتخصصة لتبادل الخبرات لتحقيق تطلعات وطموحات الشباب الكويتي.
    ولفت إلى أن هذا المجلس يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بمنح الشباب مساحات شبابية للتفوق والإبداع، موضحا أن الهيئة ستعمل في الفترة المقبلة لتعريف وتوعية الشباب بفكرة وأهداف المجلس وأهمية دوره بتنمية وتطوير العمل الشبابي في البلاد.
    وأشار المطيري إلى أن آلية اختيار الشباب لشغل عضوية المجلس “ستكون شفافة “ إذ ستقوم لجنة الاختيار بترشيح الأسماء المطابقة لشروط العضوية من كل محافظة، ومن ثم ستقام قرعة لاختيار الاعضاء مضيفا ان الهيئة ستقيم  برنامجا تدريبيا مكثفا لأعضاء المجلس لتوعيتهم بدورهم المهم في تطوير العمل الشبابي.
طالع ص 3