بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية أثناء طلعة تدريبية والذي أسفر عن استشهاد طاقمها، سائلا المولى تعالى أن يتغمد شهداء هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء. الى ذلك أعرب مجلس الوزراء السعودي، أمس ، عن تقديره لجميع الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والبرلمانات والهيئات العربية والدولية، وأصوات العقلاء حول العالم، الذين غلَّبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة بدلاً من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات. 
ورحَّب مجلس الوزراء بإعلان رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين الشقيقين للكشف عن ملابسات اختفاء المواطن السعودي، جمال خاشقجي، في مدينة اسطنبول.
ورأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جلسة مجلس الوزراء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
و التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، امس، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في الرياض. وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد زيارته الرياض، وفق ما ذكرت قناة العربية.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد تلقى اتصالاً هاتفيا أمس من الرئيس الأميركي دونالد  ترامب جرى خلاله بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقد أثنى الرئيس الأميركي على سير التعاون السعودي التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وحرص قيادة المملكة على استجلاء الحقائق كافة المتعلقة بذلك.
واجتمع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مع نظيره الأميركي، وفق ما ذكر صحافيون يرافقون بومبيو.
وقال أحد الصحافيين إن من المتوقع أن يجتمع بومبيو مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في وقت لاحق امس .