وجه النائب محمد حسين الدلال سؤالا الى وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري ، ونص السؤال : المرأة الكويتية تعد من أهم شرائح وفئات المجتمع الكويتي ولها دور كبير بما تقوم به من أدوار في إطار المنزل والعمل والتدريس والمجتمع المدني ، ومن أبرز شرائح المرأة التي تتطلب عناية ورعاية ودعم شريحة النساء أو الغير متزوجات ( العزباء ) أو تلك التي تزوجت ثم طلقت أو ترملت دون وجود أولاد والتي تعد نسبة كبيرة من شرائح المرأة الكويتية ، ونظراً لأرتباط عدد من الخدمات وصور الدعم التي تقدمها الدولة للمرأة وبالأخص المتزوجة منهن إلا أن المرأة الغير متزوجة أو مطلقة بدون أولاد أو ترملت بدون أولاد والتي يتجوز عمرها 35 سنة لا تقدم له الخدمات أو في هذا النحو لا تقدم لها ذات الخدمات وبالأخص في أطار الخدمات الإسكانية.
وأضاف الدلال : لذا يرجى افادتنا بالتالي:
1 -ما هي الخدمات والأمتيازات التي تقدم من وزارة الإسكان أو المؤسسات التابعة لها لفئة وشريحة النساء الكويتيات التي بلغن أكثر من 35 سنة ولم يتزوجن أو مطلقة بدون أولاد أو ترملت بدون أولاد في أطار الخدمات الإسكانية.
2 -ما هي التشريعات واللوائح والنظم والقرارات والتعاميم الصادرة والتي تنظم الخدمات والامتيازات الاسكانية لشريحة النساء غير المتزوجات( العزباء ) أو مطلقة بدون أولاد أو ترملت بدون أولادوالتي يبلغن أعمار أكبر من 35 سنة مع تزويدي بنسخ من تلك النظم والتشريعات .
3 -ما هي خطط وزارة الأسكان والمؤسسات التابعة لها المستقبلية لفئة المرأة الكويتية الغير المتزوجة أو مطلقة بدون أولاد أو ترملت بدون أولاد في شأن تمتعها بالسكن الحكومي أو القرض الحكومي أو الخدمات الأسكانية الأخري.