أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم السبت، عن إقالة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي من تدريب المنتخب الأول لكرة القدم، بعد 3 أشهر فقط من توليه المهمة.
وأعلن الاتحاد في بيان مقتضب عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، عن إقالة صاحب (68 عاماً) من منصبه دون الإعلان عن أسباب هذا القرار المفاجئ والذي يأتي بعد أيام قليلة من قيادته لـ"نسور قرطاج" للتأهل رسمياً لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.
كما أشار الاتحاد إلى أنه سيسند المهمة بشكل مؤقت للثنائي مراد العقبي، وماهر الكنزاري، خلال مواجهتي المنتخب الشهر المقبل، ولحين اتخاذ القرار النهائي حول هوية المدرب الجديد الذي سيتم الإعلان عنه قبل خوض أول مباراة في العام الجديد 2019.
ويخوض المنتخب التونسي مواجهة "تحصيل حاصل" أمام مصر 16 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل على ملعب "برج العرب" في الإسكندرية ضمن الجولة 5 من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا، علماً بأن المنتخبين حجزاً مقعديهما رسمياً في البطولة عن المجموعة الـ10، ثم سيلعب بعدها 4 أيام مباراة ودية أمام المغرب في "ديربي مغاربي" على ملعب "رادس" الأولمبي.
وجلس البنزرتي على مقعد المدير الفني لتونس في 28 يوليو (تموز) الماضي خلفاً للوطني الآخر نبيل معلول الذي اعتذر عن إكمال مهمته من أجل الانتقال، وقاد مدرب الوداد المغربي سابقاً "نسور قرطاج" في 3 مباريات، جميعها بالتصفيات الأفريقية، وحقق خلالها 3 انتصارات كانت كفيلة بتأهل المنتخب العربي رسمياً للبطولة العام المقبل في الكاميرون.