قالت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر أمس إن مؤشر (التنافسية العالمية 2018) الذي أظهر في تقريره السنوي تقدم الكويت مرتبتين اعتمد على مقياس القرب من الأداء الأفضل (0-100)، إذ سجلت الدولة فيه 62.1 في المئة بارتفاع 0.5 في المئة عن مستواها في 2017. وأكدت (الهيئة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التقرير السنوي لـ (التنافسية العالمية) يعد من أهم مؤشرات القياس، مضيفة أن هذه هي المرة الرابعة عشرة على التوالي التي يتم فيها إدراج الكويت ضمن التقرير. وأوضحت أن المؤشر شهد هذا العام تغيرا جوهريا لقياس سير تقدم الدول في تعزيز الإنتاجية التي تحفز النمو الاقتصادي المستدام والتنافسية ضمن 12 ركيزة تندرج ضمن أربعة محاور هي البيئة المواتية ورأس المال البشري والأسواق ومنظومة الابتكار.
وكانت وزارة المالية أعلنت أن التقرير السنوي لـ (مؤشر التنافسية العالمية 2018) الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أظهر تقدم الكويت مرتبتين لتحتل المرتبة الـ 54 عالميا مقارنة بالعام الماضي.
وأضافت (المالية) أن تقرير مؤشر التنافسية الذي أظهر احتلال الكويت المرتبة الأولى عالميا في استقرار الاقتصاد الكلي عكس تحسن مرتبتها في 47 مؤشرا من أصل 90 لقياس لقطاعات مختلفة.