جرت في العاصمة بغداد اليوم الخميس مراسيم تسليم وتسلم الحقائب الوزارية في الحكومة العراقية الجديدة بحضور رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ورئيس الوزراء السابق حيدر العبادي.
ونقل بيان حكومي عن عبد المهدي قوله اثناء مراسيم التسليم والتسلم انه قدم برنامجا وزاريا طموحا وتفصيليا بمدد زمنية واضحة متعهدا بالعمل على تنفيذه وتحقيق تطلعات الشعب.
ودعا الى ضرورة التعاون والعمل يدا بيد في مواجهة التحديات والعمل الجاد في مجال تطوير الاقتصاد وتنشيط سوق العمل وتوفير الخدمات وكل متطلبات الشعب.
كما وجه الشكر الى العبادي على تعاونه في هذه المرحلة وحرصه على التداول السلمي للسلطة مشيرا الى انه تقليد يليق بالعراق ويؤسس لمرحلة جديدة من التعاون.
واكد ان مجلس الوزراء العراقي سيعقد في وقت لاحق اليوم الخميس اول اجتماع للحكومة الجديدة للبدء بالعمل وتحديد الاولويات والتوجيه بالالتزام بالبرنامج الحكومي وتنفيذه في اوقاته المحددة.
وبدوره قدم العبادي سردا لإنجازات حكومته والتحديات التي واجهتها ونزوح ملايين المواطنين وسيطرة الارهاب على مساحات واسعة من العراق.وأشاد العبادي بنيل حكومة عبد المهدي ثقة مجلس النواب متمنيا لها النجاح والتوفيق في مهمتها.