صرح عضو اللجنة الصحية البرلمانية النائب أسامة الشاهين قائلاً: أن الملف الصحي له أهمية خاصة لتحقيق التحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية والاستفادة من الكفاءات والخبرات الوطنية والعالمية لدعم قدرات النظام الصحي.
ووجه النائب" الشاهين" دعمه وتشجيعه لوزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح وقياديي وزارة الصحة على الخطوات التنفيذية والتقدم الفعلي في مشروع مستشفيات "الضمان" الصحي لخدمة المقيمين بشكل مستقل، حيث سيؤدي دخوله حيز التنفيذ إلى تخفيف ازدحام المستشفيات والمستوصفات الحكومية، وسيشكل إضافة مميزة لمنظومة الصحة العامة في الكويت. 
وأضاف النائب "الشاهين“ أن بدء خدمات مستوصفات ومستشفيات" ضمان" الصحية للمقيمين، والتي ستصل طاقتها الكاملة إلى 16 مستوصف و3 مستشفيات سوف ينعكس إيجابًا  على جميع المستويات من خلال التخفيف على مرافق وزارة الصحة، وتقليل أوقات انتظار المراجعين، وتحقيق إيرادات للدولة بالإضافة الحصول على خدمات صحية ذات جودة أفضل.
وشدد عضو اللجنة الصحية البرلمانية "أسامة الشاهين" على واجب الحكومة في رفع مؤشرات الرعاية الصحية في دولة الكويت، والالتزام بالمواعيد المتكررة المضروبة للتشغيل الكامل والنهائي لمستشفى جابر ومدينة الجهراء الصحية.