قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان اقرار مجلس الامة لقانون الطفل في دور الانعقاد الماضي ما هو الا خطوة اولى على طريق ترسيخ الاهتمام بشريحة الاطفال كاحدى اهم الشرائح في المجتمع واكثرها احتياجا لشكل من التعاطي والتناول يتسم بقدر عال من الحذر والمسؤولية والدراسة .
واضاف الغانم في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للطفل “ ان قانون حقوق الطفل الذي اقره مجلس الامة في دور الانعقاد الماضي شمل كل جوانب الرعاية والحماية للطفل تربويا وفسيولوجيا وبدنيا وصحيا وتعليميا وحقوقيا» .
وذكر ان مجلس الامة ماض في اهتمامه بشريحة الاطفال كونها الشريحة التي يرتبط تكوينها ونوعيتها بمآلات اي مجتمع في المستقبل .
وتطرق الى اوضاع الطفل في العالم العربي مذكرا بالظروف المأساوية التي يعيشها الطفل العربي وخاصة في مناطق الصراعات المسلحة في الاراضي المحتلة وسوريا والعراق واليمن وليبيا .
وشدد الغانم الذي يترأس الاتحاد البرلماني العربي على ان الاتحاد بصدد التركيز على قضايا الشرائح الاجتماعية ذات الخصوصية في العالم العربي كالمرأة والمعاقين والاطفال وغيرها من الشرائح الاجتماعية التي تتطلب تشريعات قانونية نوعية تضمن حقوق تلك الشرائح وتعززها .