كشف مقرر اللجنة التعليمية البرلمانية النائب حمود الحمدان ان اللجنة واصلت اجتماعها لمناقشة مشروع قانون الاعلام الالكتروني تمهيدا للوقوف على ابرز مواده والتعديلات التي من الممكن ان  تطرأ عليه.
وقال الحمدان عقب اجتماع اللجنة التعليمية خلال مناقشة مشروع قانون الاعلام الالكتروني: تبين لنا ان هناك كثيراً من المواد تحتاج الى تعديلات جذريه خاصة فيما يتعلق في الحريات ومنح التراخيص منوها الى ان الحكم على القانون بشكل كامل سيكون بعد مناقشة كافة المواد الخاصة به ومناقشة الاقتراحات الرامية لتعديل هذه المواد.
واوضح الحمدان ان اللجنة التعليمية حريصه على ان يخرج القانون متكاملا وان يكون داعما للحريات الاعلامية المسؤولة ومراقبا لكل من تسول له نفسه العبث بالاعلام او وسائل  التواصل الاجتماعي بشكل يسيء الى الاخر او الى البلد بشكل عام واضاف قائلا ان اجتماع التعليمية ناقش الى جانب الاعلام الالكتروني قانون حق المؤلف والمجاور للمؤلف.
من جانبه انتقد عضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب فيصل الدويسان سياسة وزارة الاعلام تجاه معرض الكتاب التي منعت عدداً من الكتب القيمة بحجة انها مخالفه مشيرا الي مصادرة 5 عناوين من سلطنة عمان الشقيقة وعلى وزارة الاعلام الافراج عن هذه الكتب.
وقال الدويسان : على وزارة الاعلام الافراج عن الكتب الخاصة في معرض الكتاب والا فالمساءلة قادمة واكد الدويسان قائلا للاسف الكويت باتت خانقة للحرية والاعلام بعد منع كتب المؤلفين العمانيين واشار إلى ان معرض الكتاب فرغ من محتواه واهدافه بسبب تعسف وزارة الاعلام.
وعلى صعيد اجتماع اللجنة التعليمية اكد الدويسان انه لم تتم مناقشة انفلونزا الخنازير في المدارس خلال الاجتماع مشيرا الى انه كان من الممكن استدعاء مسؤلي وزارة التربية لاستيضاح الامر منهم ، ولفت الى ان الامر لم يصل بعد الي درجة كبيرة من الخطورة فهي مجرد حالات في المدارس.
 وفي قضية اخرى قال الدويسان  ان وزير الصحة تعهد بالتحقيق في وفاة المواطن ابو عباس ومستشفى الصباح يحاول التغطية على الطبيب المتسبب ولن نسمح بذلك واضاف قائلا هناك نائبان يعدان لاستجواب الوزير العبيدي وعلى الوزير الا يميت قضايا الاخطاء الطبية بكثرة لجان التحقيق.