وجه النائب ثامرالسويط سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤن مجلس الوزراء قال فيه : حسب القرار الوزاري رقم (64/1) الصــادر بتاريخ 8/1/1964 والمعدل بقرار وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 1994 والخاص بتنظيم الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
فإن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتولى تحضير أعمال مجلس الوزراء، وتنفيذ قراراته وجميع شؤونه المالية والإدارية، ويتولى الأمين العام رئاسة الأمانة العامة وتصريف أعمالها ويكون مسؤولاً عنها أمام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ويعاونه عدد من الأمناء المساعدين.  
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- لماذا تعتبر الأمانة العامة لمجلس الوزراء من الجهات المستثناة في نظام الخدمة المدنية في التعينات؟ وهل لموظفي الأمانة كادر مالي خاص؟
2- قبل سنوات أضيف ضمن الهيكل التنظيمي للأمانة إدارة للناطق الرسمي للدولة؟ يرجى تزويدي بعدد موظفي الإدارة وواجباتها وأعمالها والمشرفين عليها، فضلاً عن طريقة تواصلها مع وسائل الإعلام؟ إذا كانت الاجابة بأن الأمانة لم تفعل القطاع فما أسباب ذلك؟ وهل تصرف ميزانية خاصة لقطاع الناطق الرسمي؟
3- من المسؤول عن صياغة بيان مجلس الوزراء الأسبوعي بعد كل اجتماع؟ ولماذا لا يتضمن البيان دائماً تطمينات للمواطنين أو نفي لمعلومات خاطئة وإشاعات تشغل الشارع المحلي؟ يرجى تزويدي بما قدمه مجلس الوزراء من بيانات في موضوعي الاضطرابات الأمنية في العراق والاستعدادات الكويتية إضافة إلى موضوع الشهادات المزورة والجامعات الوهمية؟
4- كم عدد القياديين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممن تجاوزوا السن القانونية؟ يرجى تزويدي بأعمار كافة القياديين ومسمياتهم الوظيفية؟
5- ماهي قرارات الوزير الداعمة لإحلال المواطنين محل الوافدين في الجهات التابعة له؟ يرجى تزويدي بكامل عدد المواطنين والوافدين في كافة الجهات التابعة للوزير؟ ونسبة الإحلال في كل جهة؟ وأسباب عدم الوصول إلى نسبة 100 % في كل الجهات باعتبار أن الجهات التي يشرف عليها الوزير (حساسة) أمنياً؟
ووجه سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤن مجلس الوزراء قال فيه : حسب إختصاصات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ترأس مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات، ونص المرسوم رقم 266 الصادر في 21 أغسطس لسنة 2006  بإنشاء الجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات على أن يسند لهذا الجهاز وضع خط وسياسات تكنلوجيا المعلومات على المستوى الوطني وإنشاء وإدارة البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة واعتمادها من مجلس الوزراء، كما يقوم الجهاز على الإشراف على تنفيذ خطة ومشاريع الحكومة الالكترونية بالتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة إضافة إلى وضع وإدارة المنهجيات والمقاييس والأنماط اللازمة لنظم وأجهزة وخدمات تكنولوجيا المعلومات. وتدريب الكوادر البشرية الفنية العاملة في مجال تكنلوجيا المعلومات.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ماذا قدم الجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات من خدمات للمواطنين والمقيمين منذ مرسوم إنشائه حتى الآن؟
2 - متى يتم الانتقال إلى الحكومة الإلكترونية في جميع جهات الدولة كاملة؟
3 - انتقلت الحكومات في دول العالم من مفهوم الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، هل هناك خطة لدى جهاز تكنلوجيا المعلومات للإنتقال لهذا المفهوم؟
4 - هل هناك تعارض مع عمل تكنلوجيا المعلومات وهيئة الإتصالات أم أن الجهاز أندرج تحت هيئة الإتصالات؟
5 - كم يبلغ عدد موظفي الجهاز؟
6 - كم حققت الحكومة من تطبيق الدفع الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية منذ بدء العمل بها حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
7 - ما الجهة المشرفة على البوابة الإلكترونية للدولة؟ وهل هناك إلتزام أدبي وقانوني من الجهة التي تدير البوابة في حال تم اختراق البوابة من قبل قراصنة الأنترنت؟
8 - هل الكويت أمنة من هجمات قراصنة الأنترنت؟ وهل صحيح بأن هناك 49 جهة حكومية مهددة في نظامها الإلكتروني باعتباره «هش» تقنياً؟
9 - هل يقدم الجهاز دعماً تكنلوجياً وتقنياً ضد قراصنة الأنترنت لكافة الجهات الحكومية أم أن التعاقدات تكون مباشرة من كل جهة حكومية في سبيل ضمان حماية البيانات والمعلومات لكل جهة؟
10 - كيف طور جهاز تكنلوجيا المعلومات من موظفي الدولة في جانب الدورات؟
11 - كم جهة حكومية تنفذ التراسل الإلكتروني؟ وما سبب تأخير تنفيذ مشروع التراسل؟ يرجى تزويدي بالأسباب وأسماء الجهات التي لم تنفذ المشروع بالشكل السليم؟
12 - تزويدي بأسماء برامج الحماية المستخدمة من قبل الجهات الحكومية وأسعارها وتاريخ تطويرها؟
13 - كم مرة تعرضت الجهات الحكومية للإختراق سواء في مواقعها الإلكترونية أو سيرفراتها الداخلية؟ وهل هناك نسخة إحتياطية لمعلومات الدولة في أماكن أمنة؟ يرجى تزويدي بالإجابة كاملة مع ذكر عدد النسخ الإحتياطية للبيانات والمعلومات؟
14 - كيف يتم تعيين الموظفين في جهاز تكنلوجيا المعلومات؟ إذا كانت الاجابة بأن التعيين من خلال إعلانات في الصحف يرجى تزويدي بنسخ الإعلانات وتاريخها؟ وإذا كانت تتم عن طريق الترشيح من قبل ديوان الخدمة المدنية فعلى أي أساس يكون الإختيار والترشيح والتعيين؟ وقدم السويط اقتراحين برغبة لاستمرار عمل مستوصف الواحة على مدار اليوم، وتكثيف دوريات الأمن في مدينة سعدالعبدالله.
ونص الاقتراح الأول على ما يلي:تعد منطقة الواحة التابعة لمحافظة الجهراء من المناطق القديمة والحيوية، لاسيما أنها ذات كثافة سكانية كبيرة نظراً لكثرة الوحدات السكنية التي يقطنها العديد من العوائل الكويتية. وهذه الأعداد الكبيرة تحتاج إلى توفير كافة الخدمات الصحية وغيرها، ولكن الغريب أن مستوصف الواحة كان في السابق يعمل على مدار اليوم (24 ساعة)، لكن بعدما تم اغلاقه لأعمال الصيانة وإعادة الترميم، افتتح من جديد بأوقات عمل مختلفة حيث أصبح المستوصف يعمل بشكل جزئي ويغلق فترة الليل.
لذا فإنني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي:» استمرار عمل مستوصف الواحة على مدار اليوم (24 ساعة) «.
ونص الاقتراح الثاني على ما يلي:رغم أن مدينة سعدالعبدالله تعد من المدن الحديثة نسبياً والنموذجية في البلاد، إلا ان هناك ظواهر سلبية انتشرت داخلها أخيرا، أبرزها تزايد الاستعراض والاستهتار بالسيارات من قبل الشباب المستهترين في الشوارع والدوارات ما تسبب في العديد من المشاكل والأذى لسكان المدينة.
لذا فإنني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي:» تكثيف وجود دوريات الأمن في مدينة سعدالعبدالله لاسيما في الدوارات والشوارع الرئيسة».